أسرار الصحف 19 شباط 2019

أسرار وعناوين الصحف
19-2-2019 |  07:13 AM
أسرار الصحف 19 شباط 2019
836 views
Source:
-
|
+
النهار‎

إذا كان لكل عهد ناسه، فإن الأمور بدأت تتبدّل سريعاً في وزارة الصحّة منذ لحظة وصول وزير "حزب الله" إذ ‏أن مساعديه كانوا هيأوا العدّة قبيل وصوله‎.

تتردّد شائعات عن أن الهدف من إفراغ مستشفى الفنار والاستغناء عنه، بيع العقار الذي يقوم عليه وإلحاقه بعقارات ‏مجاورة يملكها مرجع سياسي‎.

يقول عارفون في وزارة الصحّة إن الوزير حاصباني وافق على نقل موظّفة إلى مصلحة السكك الحديد بناء لطلب ‏من زميله وزير الأشغال العامة للقيام بمهمّة مُحدّدة في موقعها الجديد‎.

تعمد مصارف إلى اختراع حسابات الكترونيّة فقط لتعويد الناس على الاستغناء عن التعامل مع الموظفين ‏والتخفيف منهم لاحقاً‎.‎

البناء‎

قالت مصادر في المعارضة التركية إنها لاحظت عدم صدور ردود من الحكومة التركية على الكلام الذي قاله ‏الرئيس السوري بشار الأسد في وصفه لمواقف الرئيس التركي، وأنّ الموقف التركي حول سورية سجل تهدئة ‏لافتة في الخطاب، ذلك أنّ المسؤولين الأتراك يدرسون خلفيات كلام الرئيس السوري، فهم أقاموا حساباتهم على ‏قاعدة أنّ مشاركتهم مع روسيا وإيران في صيغة أستانة ستضمن ضبط الموقف السوري تجاه تركيا وجاء كلام ‏الرئيس السوري صادماً لهم سواء لكونه يسقط هذه المعادلة أو لأنه يثبتها فيكون الموقف السوري منسقاً مع روسيا ‏وإيران‎…‎

الجمهورية‎

كان لافتا عدم حضور نائب ووزير سابق جلسات مناقشة البيان الوزاري، وقد غادر لبنان في زيارة خاصة الى ‏الخارج في اليوم نفسه لنيل الحكومة الثقة‎.

يسافر وزير بارز في زيارة رسمية إلى دولة عربية دعي إليها‎ للمشاركة في مؤتمر عربي - دولي‎.

إرتفعت نسبة الإتهامات المتبادلة بين حزب بارز وشخصيات مستقلة خصوصا في وسائل التواصل فيما ينفي هذا ‏الحزب التهم ويتهم الشخصيات بالمزايدة فيما يلتزم حزب آخر وتيار الصمت‎.‎

اللواء‎

أبلغت مرجعية روحية مَنْ يعنيه الأمر أنها ترغب بلائحة توافقية في انتخابات رابطة ملية.. وإلاّ فالتأجيل‎..

يلاحظ زملاء سلموا وزاراتهم أن الضياع يبدو على الزملاء الجدد، نظراً لقلة الخبرة، والدخول في عالم جديد ‏ومعقد‎!

دخلت علاقة نائب مع حزبه، بأزمة فعلية، وتردّد أن هناك فترة مراجعة هادئة، أو استراحة مؤقتة للأخير‎

أسرار وعناوين الصحف

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره