‎اتحاد لجان الأهل في المدارس الخاصة تأسف لما تعرضت له لجنة أهل مدرسة الناصرة كفرزينا

اقتصاد
14-2-2019 |  06:27 PM
‎اتحاد لجان الأهل في المدارس الخاصة تأسف لما تعرضت له لجنة أهل مدرسة الناصرة كفرزينا
1582 views
Source:
-
|
+
بعد ان اشرنا امس حول ما يجري في مدرسة الناصرة كفرزينا ...

يأسف إتحاد لجان الأهل وأولياء الأمور في لبنان لما تعرضت له لجنة أهل مدرسة الناصرة كفرزينا ويستنكر التعدي على اللجنة من قبل الإدارة مانعةً إياها من ممارسة عملها الذي تكفله القوانين المرعية الإجراء ولا سيما القانونين 11/1981 و515/1996 والمرسوم 4564/1981 و مهددة اعضاء اللجنة بطرد أولادهم من المدرسة.

كما يهيب الإتحاد وبعد أقل من أسبوع على حادثة "جورج زريق" الأليمة التي هزت الوجدان اللبناني ان يبقى هنالك خروقات وتعديات فاضحة ومقلقة من قبل بعض الإدارات على حقوق لجان الأهل والأهل متخطيين القوانين بروح من الفوقية والجشع.

إننا إذ نذكّر ان لجان الأهل لها كامل الحق بالاطلاع على كافة المستندات والقيود المتعلقة بالموازنات المدرسية ولا يحق لأي إدارة ان تمنع عنها ذلك، يبدي الإتحاد قلقه الشديد من استمرار التجاوزات والانحرافات في تطبيق النصوص القانونية الصريحة ولا سيما لجهة ما هو متعلق بأصول وضع الموازنات وتحديد الأقساط المدرسية.

واذ يستنكر الإتحاد التعرض للأهالي بشكل عام وأعضاء لجان الأهل بشكل خاص، فانه لا يسعه إلا شجب واستنكار التعرض لهم بالسوء والتهجم عليهم والعمل بأسلوب يذكر بالأنظمة القمعية على فرط عقد لجان الأهل صاحبة الضمير الحي والمناقبية عبر اضطهاد أولادهم وتهديدهم بمستقبلهم. ويذكر الاتحاد جميع المعنيين أن للجان الأهل كامل الحرية في التواصل مع أهالي الطلاب في المدرسة إن كان داخل الحرم المدرسي او خارجه.

كما نذكر ونحث وزارة التربية ومصلحة التعليم الخاص على ممارسة دورهم والامتناع عن قبول أي موازنة "غير موقعة من قبل لجنة الأهل" واتخاذ كافة الإجراءات التي تحمي الأطفال وأولياء الأمور من تجاوزات بعض المدارس عبر الزامهم و لو بالقوة على تطبيق القانون وعلى وضع خط ساخن لاستقبال شكاوى لجان الأهل عند حدوث أي طارئ وحل الإشكال ومنع تفاقم الأمور.

وكان قد اشرنا امس حول ما حصل مع لجنة الاهل في تقرير خاص .

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره