وصول وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف الى مطار بيروت

اخر الاخبار
10-2-2019 |  12:18 PM
وصول وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف الى مطار بيروت
601 views
Source:
-
|
+
وصل وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جواد ظريف الى مبنى الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، حيث كان في استقباله النائب علي بزي ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي، النائبان امين شري وعلي عمار عن "حزب الله"، المفتي الجعفري الممتاز احمد قبلا، السفير الايراني في لبنان محمد جلال فيروزينيا، كما حضر من وزارة الخارجية السفيرة نجلا عساكر.

وفي كلمة له من مطار رفيق الحريري الدولي أعلن أن لزيارته بيروت “هدفين أساسيين، الأول يتمثّل بإعلان التضامن والوقوف إلى جانب لبنان، والثاني بإعلان إيران استعدادها للتعاون مع الحكومة اللبنانية الشقيقة في كلّ المجالات”.

وأعرب ظريف عن سروره بأن “زيارتي الحالية لبنان تتزامن مع تشكيل الحكومة”، وتقدّم من لبنان، حكومةً وشعبًا، بالتهنئة، وعبّر عن “موقف إيران الداعم لبنان”.

ونوّه ظريف بكون “لبنان عنوانًا للمقاومة والانفتاح في آن معًا”، معتبرًا ـن “تجربة لبنان الفريدة نموذج في الشرق الأوسط”. وتقدّم “سلفًا من حكومة لبنان بالشكر لحفاوة الاستقبال”، وأمل أن يتمكن من التشاور مع المسؤولين اللبنانيين عن عدد من الأمور.

وسيلتقي رئيس الحكومة سعد الحريري السادسة مساء غد في السرايا الحكومية.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners