واخيرا...تويتر يلبي طلبا ملحّا للمستخدمين

أخبار علمية
04-2-2019 |  04:33 PM
واخيرا...تويتر يلبي طلبا ملحّا للمستخدمين
1795 views
Source:
-
|
+
أعلن موقع تويتر عن ميزة جديدة وفريدة ينتظرها ملايين المستخدمين في العالم، في إطار سعيها لتطوير خدمة التغريدات القصيرة.

وذكر موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص نقلا عن جاك دورسي مؤسس تويتر إن التحديث الجديد يتيح الفرصة للمغردين لتعديل النص الأصلي لتغريداتهم لأول مرة في تاريخ منصة تويتر.

وأوضح دورسي أن هذه الخاصية الفريدة ستكون متاحة لفترة زمنية محددة من أجل تعديل تغريداتهم، مشيرا إلى أن ذلك الزمن المحدد قد يكون ما بين 5 إلى 30 ثانية فقط، بعد نشر تغريداتهم عبر تويتر.

وكانت تويتر رفعت في عام 2017 الحد الاقصى لأحرف التغريدة الواحدة من 140 الى 280 حرفا، وأصبحت التغريدة المضاعفة الطول متاحة بكل اللغات التي كان الناطقون بها يجدون مشكلة في التغريد بالحد الاقصى السابق ولا سيما بالاحرف اللاتينية كالانكليزية والفرنسية والاسبانية، ليتمكن الجميع من التعبير عن أنفسهم بشكل أسهل وأسرع.

وأعلنت المنصة أيضا في العام 2017 عن ميزة تهم المستخدمين وتخص الرسائل المباشرة وطريقة تعامل المستخدم مع صندوق الوارد والطلبات.

وأتاحت الميزة المطورة للمستخدمين معاينة الرسالة والاختيار بين القبول أو الحذف، وتعمل إمكانية قبول الرسالة من مستخدم معين على السماح له مستقبلاً بمتابعة إرسال الرسائل دون الحاجة إلى وضعها ضمن قسم الطلبات، كما أن المرسل لن يعرف فيما إذا قام المستخدم برؤية رسالته أو لا حتى الموافقة عليها.

وتعد إمكانية تعديل التغريدات بعد نشرها واحدا من أهم مطالب المستخدمين وأكثرها إلحاحا منذ انطلاق منصة تويتر عام 2006.

ويبلغ عدد مستخدمي شبكة تويتر أكثر من 350 مليون شخص، وزادت شهرتها بشكل كبير خلال انتخابات الرئاسة الأميركية 2016 وأثبتت فعليا أنها مصدر الأخبار العاجلة بملايين التغريدات التي نشرت في فترة قصيرة.

أخبار علمية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره