اسرائيل تغير على فيلق القدس وحزب الله في سوريا

عربي ودولي
21-1-2019 |  07:36 AM
اسرائيل تغير على فيلق القدس وحزب الله في سوريا
1191 views
Source:
-
|
+
شنّت إسرائيل غارات داخل الأراضي السورية تقول انها استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني، محذرة النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي أو القوات الإسرائيلية.

واكد المرصد السوري لحقوق الإنسان "ان قصفا صاروخيا إسرائيليا مكثفا طال محيط مطار دمشق الدولي وضواحي العاصمة دمشق وريفها الجنوبي والجنوبي الغربي، مشيراً إلى أن الصواريخ تصل إلى أهدافها وتُصيب مواقع ومستودعات للإيرانيين و"حزب الله"

ولفت المرصد الى ان دفاعات النظام الجوية السورية انطلقت بكثافة في محاولة لإسقاطها.

واوضحت "وكالة الأنباء السورية" سانا "ان الدفاعات الجوية الإسرائيلية أسقطت عشرات الأهداف المعادية التي اطلقها العدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي السورية.

واضافت "ان العدوان الإسرائيلي تم من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا واستخدم مختلف انواع الأسلحة لديه وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي لمعظم الأهداف المعادية".

ونقلت عن مصدر عسكري قوله "ان في تمام الاولى والدقيقة العاشرة من فجر اليوم قام العدو الإسرائيلي بضربة كثيفة ارضاً وجواً، وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة. وعلى الفور تعاملت منظومات دفاعنا الجوي مع الموقف، واعترضت الصواريخ المعادية، ودمّرت غالبيتها قبل الوصول إلى أهدافها، وهي تتابع تصديها البطولي للعدوان."

وكانت وسائل الإعلام السورية قالت في وقت سابق الأحد ان الدفاعات الجوية صدت هجوما إسرائيليا في جنوب البلاد واسقطت سبعة صواريخ.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره