يعقوبيان للمجلس الدستوري: كن أملا في إحقاق الحق

محلي
14-1-2019 |  07:21 PM
يعقوبيان للمجلس الدستوري: كن أملا في إحقاق الحق
2025 views
Source:
-
|
+
عقد "تحالف وطني" مؤتمرا صحافيا اليوم في "نادي الصحافة" لمناقشة آخر تطورات قضية الطعون المقدمة لدى المجلس الدستوري.

وتحدثت النائبة بولا يعقوبيان عن "أهمية بت المجلس هذه الطعون بعد ثمانية اشهر من اجراء الانتخابات، وسبعة اشهر من تقديم الملفات".

ووجهت نداء حارا الى المجلس الدستوري "ليكون أملا في إحقاق الحق وإعادة المقاعد المطعون في نيابتها الى أصحابها الحقيقيين".

وأملت في ان "يكون المجلس الدستوري صوت الضمير وصوت الحق"، وحضته على "عدم الرضوخ للضغوط السياسية".

ومن ثم تحدثت الكاتبة والصحافية المرشحة جمانة حداد، فأبدت خشيتها من ان "تمتد يد الظلمة المسيطرة الآن على البلاد، إلى الحصن الأخير المتبقي في حياة لبنان الوطنية والسياسية، أي الى المجلس الدستوري، لتطفئ ما يمثله من ضوء وأمل وقدرة على إعادة الثقة الى المواطنين".

وقالت: "بعد أكثر من ثمانية أشهر على إجراء الانتخابات، وفق نظام انتخابي جائر وغير ديمقراطي، ينطوي في ذاته على أسباب الطعن فيه، وبعد أكثر من سبعة أشهر على تقديم الطعون التي هدفت إلى فضح هذه الانتخابات، بما سبقها، ورافقها، ونجم عنها، من عمليات تزوير، بالوثائق والوقائع والأرقام، ها نحن نعود الى الرأي العام، من خلال هذا المؤتمر الصحافي، للقول بقوة وبشجاعة إننا نعيش في ليلة لبنانية سياسية ظلماء".

وأضافت: "أثبت القضاء اللبناني، في ظروف حالكة مماثلة، أنه لا يرضخ لا لترغيب ولا لترهيب. ونحن نؤمن بأن هذا القضاء قادر، اليوم أيضا، بما يتحلى به أهله من قيم ومبادئ وشجاعة، وبما يملكون من إثباتات ومعطيات موضوعية، ألا يرضخ".

وأكدت ان "الهدف من المؤتمر، عشية استعداد المجلس إلى لفظ الأحكام في مسألة الطعون الإنتخابية، التأكيد أن ملجأ الناس الوحيد في هذه المرحلة الحالكة، هو القضاء النزيه، الحازم، الشجاع، الذي يحكم بالحق".

واما الإعلامية المرشحة غادة عيد فقالت: "على المجلس الدستوري ان يثبت انه ما زال الرمز الأخير من رموز الدولة".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره