هذا ما دفع بري إلى إصدار موقفه من القمّة الاقتصادية

محلي
10-1-2019 |  06:48 AM
هذا ما دفع بري إلى إصدار موقفه من القمّة الاقتصادية
353 views
Source:
-
|
+
برز أمس موقفٌ لرئيس مجلس النواب نبيه برّي، يعتبر أنّه "في غياب حكومة، ولأنّ لبنان يجب أن يكون علامة جمع وليس علامة طرح، ولكي لا تكون هذه القمة هزيلة، نرى وجوب تأجيلها"، مؤكداً "ضرورة مشاركة سوريا في مثل هذه القمة".

في المقابل لا تُنكر مصادر "8 آذار" عبر صحيفة "الأخبار" ، أنّ المُشاركة الليبية في القمّة الاقتصادية، دفعت رئيس المجلس إلى إصدار هذا الموقف. "قضية الإمام المُغيب موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، لا تزال عالقة".

وقالت المصادر إنّ "هذه القضية تمنع تطبيع العلاقات مع ليبيا. والقضاء اللبناني عقد اتفاقاً مع القضاء الليبي للتعاون على كشف عملية الاختطاف، من دون أي تقدّم". انطلاقاً من هنا، لن يقبل برّي بحضور مسؤول ليبي إلى القمّة، خاصّة مع ما يُحكى عن أنّ المٌشاركة ستكون على مستوى رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السرّاج.

وسألت المصادر "ماذا لو لم يؤخَذ برأي برّي، وعُقدت القمّة؟ "فلننتظر تطورات الأيام المقبلة، ولكن التصريح لم يكن مُجرّد تسجيل موقف". العبارة الأخيرة التي تقولها المصادر المطلعة على موقف بري، تحمل في طياتها "تلويحاً" بخيارات إضافية، للاحتجاج على مشاركة وفد ليبي في القمة.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners