ابوناضر يقدم مقترحات في مؤتمر عقد في باريس يمكن المسيحيين العيش بأمان وحرية

محلي
16-12-2018 |  12:12 PM
ابوناضر يقدم مقترحات في مؤتمر عقد في باريس يمكن المسيحيين العيش بأمان وحرية
1090 views
Source:
-
|
+
قدم الدكتور فؤاد ابوناضر مقترحات في مؤتمر chredo / ile de France ، الذي عقد في باريس (11 ديسمبر 2018) ، بحيث يمكن للمسيحيين الشرقيين أن يعيشوا في بلدانهم مع شركائهم الوطنيين بأمان وحرية ومساواة وكرامة:

1- تشكيل "مركز التنسيق" الذي سيكون مقره في فرنسا للحفاظ على اتصال دائم بين جميع المنظمات الدولية التي تعمل من أجل استدامة مسيحيي الشرق.

2- إنشاء "مرصد" دائم ومقره في لبنان للإشراف ، على أرض الواقع ، على جميع القضايا المتعلقة بوضع ووضع المسيحيين الشرقيين (من المغرب إلى تركيا عبر إيران) ؛

3- عقد المؤتمر العام القادم حول المسيحيين الشرقيين في لبنان الذي تنظمه جمعية مسيحيي الشرق

4- تشكيل "مجموعة التأثير" (لوبي ، مجموعة ضغط) تتألف من شخصيات بارزة وملتزمة ، من أجل التدخل في جميع مستويات صنع القرار التي يمكن أن تساعد في تحقيق الأهداف المرجوة وتعزيز قضيتهم.

5 - إنشاء "مجموعة تنمية اجتماعية اقتصادية" تحدد وتشجع وتطور مشاريع المساعدة التي يحتاج إليها المسيحيون في الشرق بشكل خاص اقتصاديا واجتماعيا لخلق فرص عمل وتشجيع المسيحيين في الوطن.

على هذا المستوى ، يمكن لـ جمعية النورج، التي تعمل على تعزيز حضور ودور المسيحيين في لبنان ، أن تضع خبرتها في تخطيط وتنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره