جعجع اطلقت مهرجانات الارز الدولية

متفرقات
05-12-2018 |  09:39 PM
جعجع اطلقت مهرجانات الارز الدولية
269 views
Source:
-
|
+
أطلقت النائب ستريدا جعجع، للسنة الخامسة على التوالي، وبحضور وزير السياحة أفيديس كيدانيان، وزير الإعلام ملحم رياشي، وزير الثقافة غطاس خوري، سفير إيطاليا ماسيمو ماروتي ممثلا بالسيدة سيمونا دي مارتينو، وبالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء بشري وبلدية بشري، مهرجانات الأرز الدولية خلال مؤتمر صحفي عقد في اوتيل لو رويال - ضبية

استهل المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني وكانت الكلمة الأولى لرئيسة لجنة مهرجانات الأرز الدولية النائب ستريدا جعجع وقالت فيها:"ها هو إيماننا يتجدد بلبنان القادر على تخطي الصعاب..

فنحن في مهرجانات الأرز الدولية وكما كل عام نعتمد عنوانا جامعا لكل لبنان، عنوانا محفزا على الإيمان بديمومة هذا البلد وقدرات أهله وقيمته الحضارية والوجودية الساطعة، حيث كرمنا في السنة الأولى الجيش اللبناني المؤسسة الجامعة لكل لبنان، أما في السنة الثانية فكان التكريم لجبران خليل جبران الإسم الذي يفتخر به كل لبناني، لتكون أرزة لبنان رمز خلوده مكرمة في مهرجاناتنا في السنة الثالثة، ليأتي بعدها في السنة الرابعة تكريمنا لقيمة لبنان ببعده الحضاري والثقافي على المستوى العالمي من خلال المواقع اللبنانية التاريخية الخمسة المدرجة على لائحة التراث الثقافي العالمي.

ولأننا قوم لا نعرف اليأس والوقوف في مكان واحد، بل كل ما يتعلق بلبنان الحضارة والثقافة والثبات يعنينا على مساحة كامل الوطن ديارا وانتشارا.

لذلك ولأننا في لبناننا الحبيب نتشارك جميعنا حالة نضال يومي، نضال المواطن اللبناني للبقاء والإستمرار والعيش بكرامة، فالأقساط المدرسية نضال، والعمل نضال، وتأمين لقمة العيش نضال، التربية نضال، والمرض والإستشفاء نضال، وعدم التخلي عن الأمل بغد أفضل، هو بذاته نضال.. ولأننا متشاركون جميعا كلبنانيين في هذه المعاني التي تجمعنا، وكشعب تمرس في إرادة الحياة، ولكل ما تقدم استقرت لجنة مهرجانات الأرز الدولية لهذا العام على عنوان النضال، النضال الإنساني والإجتماعي والمعيشي".

اضافت:"في الليلة الأولى من مهرجانات الأرز الدولية تم اختيار فنان عالمي كبير شكل من خلال مسيرته المليئة بالنجاحات على المستوى العالمي، رمزا من رموز الأمل والثقافة الموسيقية:إنه اندريا بوتشللي.

سيحيي اندريا بوتشللي في ظلال الأرز الليلة الأولى من المهرجان، وذلك يوم السبت في التاسع والعشرين من حزيران 2019 ، الليلة الحدث التي سنلمس فيها مع مغيب الشمس روعة الأداء.

ولأن الإبتسامة أقصر درب للتلاقي ووسيلة أساسية من وسائل النضال المفيد المرتكز على الأمل والتفاؤل، ولأننا شعب نتقن فن الإبتسامة في وجه الألم سيكون نضالنا مرتكزا عليها كوسيلة لدخول قلوب كل اللبنانيين دون استثناء.. " Lebanon Smile " وليبتسم لبنان معنا من أرزه حتى موج شطآنه.

" Smile Lebanon" التي هي فكرة شركة Ice Events أجل سيبتسم لبنان معنا في الليلة الثانية لمهرجانات الأرز الدولية يوم السبت في الثالث عشر من شهر تموز 2019 مع نخبة من المبدعين في فن الإبتسامة والحضور، نخبة من الفنانين الممثلين وصانعي الفرح على امتداد كل لبنان بكل أطيافه، مؤكدين من خلال هذه الليلة أن النضال بالإبتسامة أفضل، حيث سيكون لكل المشاركين مقاطع متفرقة ومحطات ابداعية تزرع البسمة والفرح والأمل في صدور كل اللبنانيين وسيجتمعون معا في النهاية ليقدموا جميعا مشهدية مشتركة من انتاج مهرجانات الأرز الدولية، كتابة نزار فرنسيس وموسيقى ميشال فاضل، مشهدية تحاكي النضال الذي اتخذناه عنوانا لمهرجاناتنا هذا العام.

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners