اتحادات ونقابات قطاع النقل البري تعلن الإضراب العام والتظاهر

اقتصاد
05-12-2018 |  05:01 PM
اتحادات ونقابات قطاع النقل البري تعلن الإضراب العام والتظاهر
607 views
Source:
-
|
+
أعلنت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري تنفيذ الإضراب العام والتظاهر على كل الأراضي اللبنانية، وذلك يوم الخميس في 10 كانون الثاني، على أن تعلن آلية ومراكز التجمعات والمسيرات في مؤتمر صحفي يعقد لهذه الغاية يوم الثلاثاء في 8/1/2019.

وأكد المجتمعون خلال اجتماع لاتحادات ونقابات قطاع النقل البري التمسك ببنود الاتفاق الذي رعاه رئيس الجمهورية مطالبين بالعمل على تنفيذه بحرفيته.

واستغرب المجتمعون إقدام الحكومة على إحالة مشروع قانون تعديل بعض مواد قانون السير الذي يساهم في الإمعان في التعدي الرسمي على القطاع لا سيما الشاحنات والصهاريج وتغطية للمخالفات التي نفذّت في السابق ومخالفة أهم بنود الاتفاق الذي رعاه رئيس الجمهورية، مطالبين الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين عمل شاحنات النقل الخارجي والمبردة بعد إعادة العمل بمعبر نصيب على الحدود السورية – الأردنية.

كما طالبوا وزير الأشغال العامة والنقل بالغاء القرار الذي يميّز بين السائقين العموميين بالدخول إلى مواقف مطار رفيق الحريري الدولي.

ودعوا وزير المال لوقف العمل بإخضاع اللوحات العمومية لنظام الضريبة على القيمة المضافة.

كما طالب المجتمعون وزير ومدير عام وزارة الاقتصاد برفع الحظر عن أصحاب الصهاريج بإعادة العمل بمراكز المعاينة والعمل في مراكز المناطق وخصوصا في المحافظات تخفيفاً عن المواطنين سيما وأنّ الإدارة يجب أن تقوم بواجبها بغض النظر عن موقع المركز الإداري.

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners