فوز أستراليا على لبنان بثلاثية نظيفة في سيدني

كرة القدم
20-11-2018 |  04:00 PM
فوز أستراليا على لبنان بثلاثية نظيفة في سيدني
1319 views
Source:
-
|
+
فازت أستراليا بطلة آسيا في كرة القدم على لبنان 3-0 (الشوط الاول 2-0) في المباراة الدولية الودية التي أجريت بينهما على الملعب الأولمبي في ضاحية هامبوش في سيدني، ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الامارات بين الخامس من كانون الثاني 2019 والأول من شباط.

وتألق الحارس مهدي خليل في الدقيقة الثالثة متصديا لتسديدة جاكسون ايرفين من مسافة قريبة من داخل المنطقة، وسيطر على الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى.
واضطر المدير الفني المونتينيغري للمنتخب اللبناني ميودراغ رادولوفيتش الى اجراء تبديل اضطراي في الدقيقة الخامسة اثر اصابة المهاجم عمر شعبان "بوغيل" بشد عضلي، فدفع بمحمد حيدر بدلا منه.

وافتتح اصحاب الارض التسجيل في الدقيقة 19 بتسديدة لمهاجم هيبرنيان الاسكتلندي مارتن بويل من خارج المنطقة ارتطمت بالمدافع جوان العمري وخدعت الحارس خليل واستقرت في سقف مرماه.


وأضاف بويل الاصابة الثانية لأستراليا في الدقيقة 40 بكرة أردت من العارضة اثر رأسية لميلوس ديجينيك الذي تطاول لرمية ركنية من اليمين.
واستهل لاعب الوسط مصطفى اميني الشوط الثاني بتسديدة أرضية من خارج المنطقة بين يدي الحارس خليل.

ثم دفع رادولوفيتش في الدقيقة 58 بربيع عطايا بدلا من زميله في فريق العهد سمير أياس لتنشيط خط الوسط. وبعدها بنادر مطر بدلا من باسل جرادي.
وسجل الاحتياطي ماتيو ليكي مهاجم هيرتا برلين الالماني الاصابة الاسترالية الثالثة في الدقيقة 69 بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة الى شباك الحارس خليل اثر كرة عرضية. وشهدت الدقائق التسع الاخيرة اشراك الهداف التاريخي لاستراليا تيم كاهيل (38 سنة) برصيد 50 اصابة في مباراته الدولية الاخيرة مع المنتخب.

بدوره دفع رادولوفيتس بحسن شعيتو "شبريكو" بدلا من حيدر في الدقيقة 85.
وأهدر معتوق أخطر الفرص اللبنانية من هجمة مرتدة أثر كرة طويلة، اذ انحرفت تسديدته قرب القائم الايسر لمرمى الحارس الاحتياطي داني فيكوفيتش. ثم دخل حسن شعيتو "موني" بدلا من وليد اسماعيل المصاب في الدقيقة 87.
وسبق للبنان ان تعادل مع أوزبكستان سلبا في بريزبن الخميس الماضي، فيما تعادلت أستراليا مع وصيفتها في بطولة آسيا كوريا الجنوبية (2-1 بعد وقت اضافي في المباراة النهائية عام 2015) 1-1 السبت في بريزبن أيضا.

ويلعب لبنان في النهائيات الآسيوية في المجموعة الخامسة التي تضم السعودية بطلة المسابقة مرتين وقطر وكوريا الشمالية. وتلعب أستراليا في المجموعة الثانية الى جانب سوريا والأردن وفلسطين.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره