الوفاء للمقاومة: نحن ملتزمون بدعم تمثيل السنة المستقلين

محلي
08-11-2018 |  04:51 PM
الوفاء للمقاومة: نحن ملتزمون بدعم تمثيل السنة المستقلين
244 views
Source:
-
|
+
رأت كتلة "الوفاء للمقاومة" في بيان اثر اجتماعها الدوري بمقرها في حارة حريك، برئاسة النائب محمد رعد، أن "المنطقة والعالم يشهدان بعض الاحداث والتطورات التي قد تشير الى امكان حصول بعض التغيرات في سياسات عدد من دول المنطقة والعالم".

خلصت الكتلة بعد التداول في مختلف التطورات والمؤشرات الواقعية، الى أن "الحكومة الجامعة لمعظم المكونات السياسية في البلاد هي الاطار الصحيح والمطلوب لمواجهة التحديات المحتملة على الصعيد الداخلي او الخارجي"، معتبرة أن "إلغاء تمثيل أي مكون سياسي ورفض مشاركته في الحكومة لا يخدم المصلحة الوطنية اطلاقا ولا يخدم حسن سير عمل الحكومة أيضا"، مشيرة الى أن "تمثيل السنة المستقلين هو مسؤولية تقع على عاتق الرئيس المكلف اساسا، وعلى القوى الوازنة في البلاد التعاون لتحقيق هذا الامر".

وشددت على أن "الالتزام بدعم حق ومطلب النواب السنة المستقلين في مشاركتهم بالحكومة، هو التزام اخلاقي وسياسي معا"، مشيرة الى أنها لا ترى "أي مبرر يمنع الاستجابة لهذا الحق والمطلب".

واعتبرت ان "التهافت المريب للانظمة العربية التي تتسابق اليوم وبشكل علني لتظهير علاقاتها الكامنة مع الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين، هو تنصل وقح من الالتزامات تجاه القضية الفلسطينية العادلة وتنكر لئيم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

ورأت أن "تسابق الانظمة العربية اليوم للتطبيع الرسمي مع الكيان الصهيوني اللقيط يظهر بوضوح الخداع المزمن الذي مارسته هذه الانظمة على مدى السنوات الماضية، كما يدل على النهاية الحتمية البائسة للرهانات العقيمة التي كانت تسوقها لدى شعوب المنطقة حول امكانية التسوية السلمية مع العدو الصهيوني".

ودانت قانون العقوبات الاميركي ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، ورأت فيه "عدوانا ظالما ضد الشعب والدولة في ايران، ومصادرة استبدادية وقحة للمؤسسات الدولية بل إلغاء لها ولدورها".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners