عرضان للقوات ؟

محلي
23-10-2018 |  07:08 AM
عرضان للقوات ؟
1545 views
Source:
-
|
+
فيما كان الصحافيون ينتظرون في "بيت الوسط" وصول وزير الاعلام مساءً موفداً من رئيس حزب "القوات" سمير جعجع برفقة مدير مكتب الأخير ايلي براغيد، فوجئوا بالوفد القواتي خارجاً من لقاء الحريري، ولم يشأ وزير الاعلام الإدلاء بأي تصريح، مردداً عبارة "استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان"، لكنه اردف بأنه "مرتاح على الآخر للأجواء".

وذكرت مصادر "القوات" بعد لقاء الحريري ووزير الاعلام "ان الاجواء ايجابية وهناك تقدم في المفاوضات المكثفة التي تجري مع اطراف سياسبة عديدة وليس مع الرئيس المكلف فقط ومنها مع الحزب "التقدمي الاشتراكي".

واوضحت "ان هناك عرضين للقوات رفضت المصادر الافصاح عنهما، لكن من حيث المبدأ هناك نائب رئيس حكومة وثلاث حقائب.، وهناك عرض اخر يجري البحث به بانتظار استكمال النقاش حوله".

اضافت المصادر "نحن مرتاحون لنتائج المفاوضات حتى الان وسنكون راضين عن النتائج، لأن البحث يجري حول سلة كاملة، لكن بحاجة لوقت قصير اضافي لوضع الدكتور جعجع في نتائج المفاوضات الاخيرة، لكننا نعتقد ان تشكيل الحكومة اصبح قريباً".

واوحت المصادر من دون ان تذكر مباشرة ان الاتصالات بين "القوات" والحزب "الاشتراكي" عبر وزير الاعلام والنائب وائل ابو فاعور في اللقاء الذي جرى بينهما امس الاول، قد تسفر عن تنازل "التقدمي" عن حقيبة التربية "للقوات"، والاستعاضة عنها بحقيبة اخرى قد تكون "العمل" او "الصناعة"، او ان تؤول "العمل" الى "القوات" بدل "العدل"، التي باتت نهائياً من حصة رئيس الجمهورية.

وكشفت المعلومات، ان العرضين المطروحين "للقوات" يلحظان 4 حقائب من ضمن منصب نائب رئيس الحكومة، وهي: الشؤون الاجتماعية، والعمل (او التربية) والثقافة او الإعلام اوالزراعة، فيما يرجح ان يعطى الحزب "الاشتراكي" الصناعة والزراعة او العمل إذا تخلى عن التربية.

وترددت معلومات حول المطالبة بوزارة العمل، ووزارة الاتصالات.

ولم تشأ المصادر الجزم بمآل المشاورات.

ودعت المصادر إلى انتظار اجتماع كتلة المستقبل، والموقف الذي سيصدر عنه.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره