تسجيلات صوتية تكشف عن عمل إرهابي كان سيستهدف أكثر من منطقة في لبنان

محلي
21-10-2018 |  09:00 PM
تسجيلات صوتية تكشف عن عمل إرهابي كان سيستهدف أكثر من منطقة في لبنان
3526 views
Source:
-
|
+
كشفت تسجيلات صوتية مسربة للموقوف لدى جهاز الأمن العام المدعو حسن الريان ، الذي يشغل مهام الحراسات في موقع نفق الجبهة الشعبية القيادة العامة، عن إيعاز تلقاه من أحد المسؤولين الأمنيين في الجبهة لتنفيذ عمليات خطف و تفجير في أكثر من منطقة في لبنان.

وقالت مصادر امنية للمستقبل إن الريان الذي أوقف في منطقة جبل الحليب في مخيم عين الحلوة بعد توافر معلومات عن بيعه أسلحة عائدة للقيادة العامة لتيارات أصولية داخل المخيم، قد إعترف أثناء التحقيق معه بأن مسؤول الأمن المركزي في القيادة العامة راتب النمر الشهير باسم ” ابو راتب ” إستدعاه قبل بضعة اشهر الى مكتبه في بيروت وطلب منه خطف الفلسطيني حسن نوفل المعروف ب ” حسن الحكيم ” أحد مسؤولي القيادة العامة السابقين ، وأحد ابرز محترفي تزوير الوثائق.

وخلال التحقيق معه، كشف الريان ان النمر طلب منه ايضا وضع عبوات ناسفة في بعض الأماكن منها مخيم عين الحلوة وتنفيذ عمليات امنية في اكثر من منطقة لزعزعة الوضع الامني في لبنان .

وتبين ان احد مسؤولي القيادة العامة سرب الى الأجهزة الأمنية تسجيلات صوتية للريان تم تسجيلها له من قبل حسن الحكيم . وبناء عليه تم استدراج الأخير من قبل مديرية المخابرات في الجيش اللبناني وتوقيفه داخل مخيم عين الحلوة في عملية امنية خاطفة سبقها بساعات استدعاء وتوقيف احد الكوادر المسؤولين عن حراسة نفق القيادة العامة في مخيم عين الحلوة طراد حمد .

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره