جعجع: من حقنا الحصول نحن وحلفاؤنا على 6 وزراء

محلي
19-9-2018 |  07:09 AM
جعجع: من حقنا الحصول نحن وحلفاؤنا على 6 وزراء
1896 views
Source:
-
|
+
أثار كلام رئيس الجمهورية ميشال عون، أمس، بحق رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع صدمة في أوساط حزب "القوات"، لأنه الأول من نوعه الذي يصدر عن رئاسة الجمهورية، ويستهدف جعجع مباشرة.

وقالت مصادر متابعة لـ "الجريدة" الكويتية، إن "جعجع لن يرد على كلام عون بسلبية، بل سيظل على موقفه المتمسك بحق رئيس الجمهورية الدستوري لجهة تشكيل الحكومة"، مضيفة أن "موقع رئاسة الجمهورية لا يجب أن يدخل في المناكفات الداخلية، وعليه أن يظل موضوعيا وعلى مسافة واحدة من جميع الأطراف".

وكان عون قال في حديث لصحيفة "الجمهورية" امس، إن "الحصّة الرئاسية باتت تقليداً أو عرفاً لا يحقّ لي أن أتصرّف به، وأنا معنيّ بأن أحافظ عليه"، متسائلاً: "هل المطلوب منّي أن أقدّم البخشيش الوزاري حتى يرضى هذا الطرف أو ذاك؟ انّ هذا الأمر غير وارد".

وعن تأكيد جعجع أن نصائحه تنطلق من حرصه على العهد، أشار عون الى أنّ "من يراقب سلوك جعجع يلاحظ أنّه يدعم العهد في الظاهر ويحاربه في الواقع".

من جهة أخرى، اشارت معلومات "اللواء" ان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، تلقى أثناء مقابلة مع رابطة خريجي كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية، النفي الصادر عن رئاسة الجمهورية، حول الكلام المنسوب إلى الرئيس ميشال عون، فساهم ذلك في التخفيف من حدة لهجة الرد عليه، لكنه في المقابل، صعد موقفه بالنسبة إلى مفاوضات تشكيل الحكومة، مشدداً على انه من غير الوارد التفاوض على الحصة الحقيقية للقوات في الحكومة بعد الآن.

وأكّد ان لا أحد يستطيع تحجيم "القوات" بعد الانتخابات النيابية، موضحاً بأنه يريد ثلث تمثيل المسيحيين في الحكومة، مثلما حصل على أكثر من الثلث في الانتخابات، وعليه من حقنا الحصول نحن وحلفاؤنا على 6 وزراء من أصل 15 في الحكومة، إذا كانت ثلاثينية، و5 وزراء إذا كانت من 24 وزيراً.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره