اعتراض عوني على تعيينات باسيل

محلي
15-9-2018 |  09:45 AM
 اعتراض عوني على تعيينات باسيل
2775 views
Source:
-
|
+

لم يمرّ تعيين مُنسّق جديد للتيار الوطني الحرّ في قضاء جبيل، من دون التسبّب بخلافات بين اعضاء الفريق الواحد، المُقرّب من رئيس "التيار" الوزير جبران باسيل. فقرار الأخير، تعيين اديب جبران، شقيق المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، منسقاً لجبيل، لاقى اعتراض قسمٍ من الحزبيين في المنطقة، وابرزهم مستشار باسيل، طارق صادق.

يرى المعترضون ان تعيين اديب جبران، استمرارٌ للنهج الحزبي القديم، "القائم على التفرقة"، ولا سيما مع ما يُحكى عن ترشّح جان جبران وطارق صادق للنيابة في الدورة المقبلة، وما يعنيه ذلك من عدم قدرة المنسقية على البقاء على الحياد. الاعتراض الثاني، "إعطاء كل المناصب لآل جبران، كما لو انه لا يوجد كوادر جيدة، خارج هذه العائلة". وثالثاً، "اكبر نسبة تراجع في العمل الحزبي، بين المناطق، سُجّلت في جبيل. المنسقية بحاجة إلى شخصٍ قادر على الجمع، لا ان يبدأ عهده بانقسامات".

مساء الأربعاء، اجتمع اديب جبران مع المعترضين على تعيينه، فقالوا له انهم يعتبرون تعيينه ضدّ مصلحة الحزب. استُتبع الاجتماع بلقاء بين المعترضين وباسيل، الذي ابلغهم بأن "القرار اتُّخذ بتعيين اديب، ارجو منكم ان تكونوا إيجابيين. وإذا لم تقبلوا فأنتم احرار". حالياً، لا تزال المفاوضات جارية، لمحاولة إيجاد صيغة مشتركة بين الحزبيين، كتشكيل هيئة تضم الجميع.

وفي زحلة، اعترض عددٌ من الحزبيين في "التيار" على عدم مساءلة المنسق السابق قزحيا الزوقي، بشأن عمله ضمن الماكينة الانتخابية للمدير العام لشركة كهرباء زحلة اسعد نكد. علماً ان الزوقي يؤكد ان القيادة العونية هي التي اوعزت إليه ذلك. ويدرس هؤلاء جدّياً تقديم استقالاتهم من "التيار"، لاعتبار انهم "جرى خداعهم".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره