يعقوبيان : لتحقيق الكوتا النسائية وتصحيح أخطاء تاريخية في حق المرأة

محلي
14-9-2018 |  02:00 PM
يعقوبيان  : لتحقيق الكوتا النسائية وتصحيح أخطاء تاريخية في حق المرأة
620 views
Source:
-
|
+
نظمت كلية العلوم الإنسانية في جامعة بيروت العربية، ندوة بعنوان "المرأة في السياسة: إندونيسيا ولبنان نموذجا"، بالتعاون مع السفارة الاندونيسية في لبنان، في حرم الجامعة في بيروت، بمشاركة النائبة بولا يعقوبيان والنائبة الاندونيسية لينا ماريانا موكتي وعميدة الكلية الدكتورة مايسا النيال التي قدمت وأدارت اللقاء.

حضر الندوة سفراء اندونيسيا أحمد خازن خميدي والعراق علي العامري وبنغلادش عبد المطلب ساركر ماهر مشيعل ممثلا سفير دولة فلسطين اشرف دبور، رئيس الجامعة البروفسور عمرو جلال العدوي

تحدثت يعقوبيان وذكرت "أن للنضال السنوي تاريخ عريق في الحياة السياسية اللبنانية، مستذكرة أدوار السيدتين ليندا مطر ولور مغيزل، مشددة "على حتمية السعي لتحقيق الكوتا النسائية لتصحيح أخطاء تاريخية بحق المرأة في لبنان".

وقالت:"ان تمثيل المرأة لم يعد من الرفاهيات، بل من الضروريات من أجل تحقيق المشاركة"، منتقدة "الاجحاف الكبير بحق المرأة اللبنانية ودورها خلال الانتخابات النيابية اللبنانية الأخيرة"، داعية "الى تصحيح الموروثات التي أنشأت بعض الاسر على تربية ذكورية، حرمت المرأة عبر الزمن من تأديتها لأدوارها الكاملة على كل المستويات".

وبعد فتح باب النقاش، قدم رئيس الجامعة دروعا تكريمية الى موكتي ويعقوبيان، ثم كانت دروع أيضا من قدم السفير الاندونيسي دروعا ايضا الى النائبتين ورئيس الجامعة وعميدة الكلية.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners