هل سيتم دعوة شارابوفا للمشاركة في بطولة ويمبلدون ؟

كرة المضرب
03-5-2017 |  06:32 PM
هل سيتم دعوة شارابوفا للمشاركة في بطولة ويمبلدون ؟
5441 views
Source:
-
|
+
حدد منظمو بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الكبرى "غراند سلام" في كرة المضرب، تاريخ 20 حزيران للبت بشأن توجيه بطاقة دعوة إلى الروسية ماريا شارابوفا، العائدة بعد إيقاف 15 شهرا جراء تناول المنشطات.
 
وقال مدير نادي عموم إنكلترا منظم البطولة ريتشارد لويس في مؤتمر صحافي الأربعاء "لدينا معايير خاصة بمنح بطاقات الدعوة الخاصة منذ فترة طويلة، وسندرس الطلبات المرفوعة الينا ونبت بها قبل أسبوعين من انطلاق البطولة" المقرر في الثالث من تموز.

وكانت شارابوفا شاركت بعد انقضاء مدة إيقافها، في دورة شتوتغارت الألمانية الأسبوع الماضي، بموجب دعوة. وبلغت اللاعبة (30 عاما) الدور نصف النهائي، وخسرت أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش.

وتحتل المصنفة أولى عالميا سابقا المركز 226 في لائحة ترتيب المحترفات، وفي إمكانها التأهل مباشرة للمشاركة في البطولة في حال دخولها نادي المئة في لائحة المصنفات.

وأضاف لويس "سنعقد اجتماعا في 20 حزيران، وسيتبين معنا وقتذاك اللاعبون واللاعبات الذين تأهلوا للمشاركة في البطولة، ولن نتخذ أي قرار قبل هذا التاريخ".

وسيدرس النادي طلب شارابوفا الحصول على بطاقة دعوة خاصة في حال أقدمت اللاعبة على هذه الخطوة، علما أنها تحمل لقب البطولة المقامة على ملاعب عشبية في 2004، وبلغت نهائي 2011.

وأشار رئيس النادي فيليب بروك إلى أن قرار الاتحاد الفرنسي للعبة بشأن دعوة شارابوفا للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة (ثانية بطولات الغراند سلام) على ملاعب رولان غاروس، والمقرر اتخاذه في 15 أيار/مايو، سيكون له تأثير على قرار النادي الإنكليزي.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره