خليل : قصدت جعجع بتصريحي لكن سامي الجميل أصر على أنه هو المقصود

محلي
28-3-2023 |  06:43 PM
خليل : قصدت جعجع بتصريحي لكن سامي الجميل أصر على أنه هو المقصود
1148 views
Source:
-
|
+
شدد المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب نبيه بري النائب علي حسن خليل في تصريح من مجلس النواب، على أن "حركة أمل هي حركة قاتلت من أجل لبنان وما زالت تناضل، وهي الحريصة على السلم الأهلي بعكس جهات رفعت شعار "لكم لبنانكم ولنا لبناننا" بسبب "الساعة".

وقال: "لن ننجر الى خطاب التقسيم ونحن نتعاطى بأعلى درجات المسؤولية بينما الموقف الآخر كان مناقضا تماما".

اضاف: "للأسف هناك جهات لأسباب عديدة تصر على تعطيل المجلس النيابي وترفض عقد جلسات تشريعية، وهذه وجهة نظر بالسياسة وليس بالدستور".

وتابع: "كنت واضحا عندما قلت إن مجلس النواب يجب ألا يدخل في ملف حقوق السحب الخاصة، ولا نريد أن يخرج من عندنا تغطية قانونية للتصرف بتلك الحقوق".

وقال: "قصدت جعجع بتصريحي عن الـSDR منذ يومين لكن سامي الجميل أصر على أنه هو المقصود وتكلم معي بلغة تخطت لغة الزمالة فاستحق ردة فعلي".

اضاف: "الانفعال الذي تكلم عنه أحد الزملاء هو ما يولد ردات الفعل، وكان كلامي واضحا إذ قلت نحن كمجلس نيابي لا نتحمل مسؤولية سحب الأموال من SDR وإن كان أحد رؤساء الأحزاب اقترح ذلك فليتحمل هو المسؤولية".

وتابع: "لا أحد يظن في هذا البلد أن باستطاعته المس بكرامتنا ومعنوياتنا أو يُشكك بالتزامنا بالدستور والقانون. هناك نواب تجاوزوا حدود الزمالة وكان من اللازم الرد عليهم".

وختم"لا يظنن أحد في هذا البلد، انه يستطيع ان يوجه لنا الاتهامات ونسكت عليها، نحن حركة لها تاريخها ولن ننجر لفتنة يريدون أخذنا اليها".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره