"التجمع الوطني الديموقراطي" : لتأمين الكهرباء والإنترنت المجاني في المدارس

اقتصاد
01-10-2020 |  08:23 AM
"التجمع الوطني الديموقراطي" :  لتأمين الكهرباء والإنترنت المجاني في المدارس
756 views
Source:
-
|
+
دعا المكتب التربوي المركزي في "التجمع الوطني الديموقراطي" في بيان، إلى "تأجيل العام الدراسي وإطلاقه عن بعد"، منتقدا "الإسراع بانطلاقه في العديد من المدارس، في حين تستعد بقية المدارس الخاصة للبدء مطلع الاسبوع المقبل، في ظل غياب التجهيزات الالكترونية و اجراءات الوقاية الصحية من الكورونا".

وطالب "وزارة التربية بتأهيل الأساتذة على إتقان تكنولوجيا التعليم عن بعد أو في البحث عن موارد رقمية أو غيره من الأعمال التربوية التحضيرية".

واعتبر أن "ما جاء في تصريح وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طارق المجذوب، حول الفساد يستدعي تحرك النيابة العامة واعتماد هذا الكلام إخبارا".

ودعا "جميع المعلمين في كل المستويات التعليمية والطلاب، الى المشاركة في التحرك أمام وزارتي الاتصالات والطاقة، وذلك للمطالبة بتأمين الكهرباء والأنترنت المجاني للتلامذة والمعلمين في لبنان، والمشاركة مع الالتزام بشروط الوقاية والتباعد الاجتماعي".

وتمنى على الوزارة، "تحديد البدء بالعام الدراسي في الوقت نفسه في كل المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة، وذلك بالتعليم عن بعد، تحقيقا للعدالة في التعليم بين التلامذة في الرسمي والخاص، وضرورة تأمين مستلزمات التعليم عن بعد، أولها الكهرباء دون انقطاع، وثانيها الانترنت السريع المجاني للأساتذة والتلاميذ والمؤسسات التربوية، ثالثها توزيع الألواح الإلكترونية على التلامذة والحواسيب المحمولة للمعلمين في المدارس الرسمية لكل تلميذ، بالإضافة إلى تجهيز المدارس والثانويات والمهنيات بشبكات الأنترنت، وضرورة البدء بورشة إصلاح المدارس والثانويات والمهنيات، المدمرة من جراء انفجار المرفأ وفي أسرع وقت، والإسراع في تحويل الأموال إلى صناديق المدارس والثانويات والمهنيات التي وعد وزير التربية بصرفها".

وأكد "ضرورة عدم دعوة الأساتذة والمعلمين للمناوبة في المدارس والثانويات والمهنيات حرصا على صحتهم وصحة عائلاتهم، حيث يمكنهم التدرب والتعليم من منازلهم".

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره