توقيف مطلوب بعمليات احتيالية وسرقة بطاقات تشريج

محلي
15-8-2020 |  02:14 PM
توقيف مطلوب بعمليات احتيالية وسرقة بطاقات تشريج
781 views
Source:
-
|
+

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الآتي: "في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لكشف جميع الجرائم الجنائية في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد ان نفذ شخص مجهول عملية احتيالية بطريقة عالية الاحترافية، بحيث قام بانتحال صفة مدير أحد المطاعم في محلة الزلقا، وأجرى اتصالا بشركة لبيع بطاقات التشريج للهواتف الخلوية المسبقة الدفع وطلب شراء كمية من هذه البطاقات بقيمة 43,000 دولار أميركي، وطلب إرسالها الى المطعم حيث حصلت عملية الاحتيال، فتمكن من سرقة كمية البطاقات، والفرار الى جهة مجهولة.

على الأثر، باشرت هذه الشعبة إجراءاتها، ونتيجة المتابعة المكثفة تمكنت من تحديد هوية الفاعل، ويدعى: أ. ط(مواليد العام1977، لبناني) وهو من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا الاحتيال والسرقة، كما تبين أنه توارى عن الانظار بعد تنفيذ العملية، وقطع علاقته مع كل الأشخاص الذين كانوا على تواصل معه.
وبعد عملية متابعة دقيقة، تمكنت مجموعة خاصة تابعة لشعبة المعلومات من تحديد المكان الذي توارى فيه المطلوب، في محلة زوق مكايل، فداهمته وأوقفته.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وأنه نفذ عملية السرقة بطريقة محترفة، وباع المسروقات وصرف المبلغ على لعب الميسر، وشراء بعض الأغراض الخاصة. تم ضبط قسم كبير من المسروقات بعد استرجاعها من الشخص الذي اشتراها من المشتبه به.

أجري المقتضى القانوني في حق الموقوف، وأودع المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره