نصرالله: نطالب بحكومة وحدة وطنية ذات اوسع تمثيل

محلي
14-8-2020 |  10:06 PM
نصرالله: نطالب بحكومة وحدة وطنية ذات اوسع تمثيل
961 views
Source:
-
|
+
أطل الأمين العام ل "حزب الله" السيد حسن نصرالله عبر شاشة قناة المنار، متحدثا لمناسبة مرور السنة الرابعة عشرة لانتصار حرب تموز، ومتناولا آخر التطورات. وأشار الى توقف المهرجان الشعبي هذا العام بسبب كورونا، ومثلها في احتفالات ذكرى عاشوراء، معلنا انه سيكتفي بالقاء كلمته هذه الليلة.

واكد نصرالله "ان معادلة الجيش والشعب والمقاومة وخاصة المقاومة هي التي تحمي لبنان، وليست جامعة الدول العربية ولا غيرها".

وتطرق الى الوضع الحالي، فقال "ان المشكلة معنا هي قوة المقاومة ولأن المقاومة قوية لذلك يريدون التخلص منا"، لافتا الى العروض التي تأتي الى المقاومة لجهة تخليها عن قوتها".

وكرر الاشارة الى ان "المشكلة مع حزب الله هي قوته التي تردع اسرائيل"، رافضا الكشف عن "مجالات قتال الامارات لحزب الله كما اعلنت الامارات مؤخرا".

وتوقف امام انفجار مرفأ بيروت موضحا "ان حزب الله لا رواية لديه حول الانفجار، وان من يقوم بالتحقيق من قضاء واجهزة امنية هم يتولون وسيعلنون ذلك.الفرضية الاولى ان الانفجار حادث عرضي، وسببه الاهمال والتقصير، أما الفرضية الثانية فهي العمل التخريبي، وهنا لا اثبات لوجود طائرات في الجو، او ان احدا ما اقدم على التفجير".

وكرر ان "حزب الله ينتظر نتائج التحقيق، وبالتالي اذا كان الانفجار اهمالا فالتحقيق سيحدد المسؤوليات واذا كان عملا تخريبيا فالقصة مختلفة".

واضاف: "ننتظر التحقيق الرسمي"، مشككا بنتائج التحقيق "اذا شاركت فيه الاف بي آي لآنها ستبعد التهمة عن اسرائيل اذا كانت هي التي قامت به".

وطالب الدولة بكل مؤسساتها وكل الاحزاب والشعب اللبناني ان يرد وليس فقط حزب الله اذا كانت اسرائيل وراء هذا الانفجار.

وزاد: "اذا كان الجواب متوقفا على حزب الله، فأنه لا يمكن ان يسكت على مثل هذه الجريمة اذا كانت اسرائيل قد ارتكبتها".

وندد "باتهام حزب الله منذ لحظة وقوع الانفجار من قبل بعض المغرضين"، مشيرا الى "مشروع اسقاط الدولة وليس المجلس النيابي فقط، وهو ما كان الأخطر منذ لحظة وقوع الانفجار"، شارحا ان "الاستهدافات بدأت ضد العهد والرئيس ميشال عون، الامر الذي يشبه ما جرى في العام 2005 مع الرئيس اميل لحود".

وامتدح شخصية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وصلابة موقفه حاليا وفي حرب تموز، وقال: "من الوهم ان يستقيل شخص مثل الرئيس ميشال عون ويدير ظهره للوطن".

واكد وجود من كان يريد حربا أهلية شبيهة بما جرى للرئيس سعد الحريري عندما اختطف في السعودية.

وكشف نصرالله ان "حزب الله يتطلع الى حكومة تنجز وتخدم شعبها، ولذلك نحن في الحزب نطالب بحكومة قوية ومحمية، وليس جديدا ان نطالب بحكومة وحدة وطنية، او بحكومة ذات اوسع تمثيل ممكن

واعلن ان "الحديث عن حكومة حيادية تضييع للوقت، خاصة من هو الحيادي في لبنان"، مستغربا طرح هذه الفكرة "لآنه لا وجود لحياديين في لبنان كي يشكلوا حكومة".

ووصف الحكومة الحيادية بأنها "خداع ولتجاوز نتائج الانتخابات النيابية"، داعيا الى "الاستفادة من الوقت والى تشكيل حكومة وحدة وطنية".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره