عون : أبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام المذنبين الكبار والصغار

محلي
07-8-2020 |  05:27 PM
عون : أبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام المذنبين الكبار والصغار
668 views
Source:
-
|
+
أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قبل ظهر اليوم في دردشة مع الصحافيين المعتمدين في القصر الجمهوري، أن "هدفه تبيان حقيقة انفجار مرفأ بيروت من خلال التحقيق الجاري"، مشددا على "تحقيق العدالة وعلى أن احدا لا يمكنه ان يدفعه باتجاه الخطأ او يمنعه من كشف الحقائق".

وقال: "في هذه القضية لن يكون صغير أو كبير بل ستكون أبواب المحاكم كلها مفتوحة امام الكبار والصغار على حد سواء".

وإذ تحدث عن الاحتمالات القائمة للانفجار، ايد الرئيس عون القول ان "المطالبة بالتحقيق الدولي في قضية المرفأ الهدف منها تضييع الحقيقة، والعدالة المتأخرة ليست بعدالة"، نافيا أن يكون الامر قد طرح في المحادثات مع الرئيس الفرنسي.

وشدد الرئيس عون على "اننا أمام تغييرات وإعادة نظر بنظامنا القائم على التراضي بعد أن تبين أنه مشلول ولا يمكن اتخاذ قرارات يمكن تنفيذها بسرعة"، مستطردا أن "لا تدويل للازمة، فإذا لم نتمكن من حكم أنفسنا لا يمكن لاحد ان يحكمنا، ولن تمس السيادة اللبنانية في عهدي".

وأشار الى انه "في ظل الكلام عن قيام حكومة وحدة وطنية، يجب تحضير الاجواء المناسبة لذلك، ولا يمكننا ان ندعو الى حكومة وحدة لنصل الى الانقسام الذي شهدناه في الحكومات".

ولفت إلى ان "الاهتمام حاليا لا ينحصر فقط بتأمين المواد الغذائية والطبية لبيروت، بل بإعادة إعمارها ايضا، ونعمل على وضع مخطط في هذا المجال لتعود العاصمة افضل مما كانت عليه، وهناك امكانية لتولي دول عمليات إعمار مباشرة لاحياء محددة منها".



محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره