هذه توصيات نقابة الاطباء بعد الارتفاع المخيف للاصابات

فيروس كورونا
23-7-2020 |  09:23 PM
هذه توصيات نقابة الاطباء بعد الارتفاع المخيف للاصابات
2215 views
Source:
-
|
+
صدر عن نقابة اطباء لبنان في بيروت البيان الآتي:
بعد الارتفاع الملحوظ والمخيف في عدد الاصابات اليومية بفيروس كورونا تجدد نقابة اطباء لبنان في بيروت تحذيراتها من خطورة انتشار الوباء ووصوله الى مرحلة الخطر.
 وتكرر مناشدتها المواطنين بضرورة التقيد بالاجراءات الاحترازية الوقائية، وخصوصا ارتداء الكمامات والتزام التباعد الاجتماعي، والبقاء في المنزل والحجر الطوعي قدر الامكان.
وتطالب الحكومة وخصوصا وزارة الصحة والهيئات الرسمية المعنية باتخاذ التدابير الضرورية والخطوات اللازمة، وخصوصا لناحية تجهيز المستشفيات الحكومية والخاصة بكل ما يلزم لحماية المرضى والاطباء على حد سواء، وتأمين سلامة الطاقم الطبي والاستشفائي بما يضمن عدم انتقال العدوى الى افراده، ودعم القطاع الصحي بما يمكنه من القيام بواجبه ومسؤولياته.
وتتوجه الى وزارة الداخلية والبلديات للتشدد بتطبيق القوانين والقرارات التي سبق ان اتخذتها، خصوصا لناحية منع التجمعات او على الاقل فرض التباعد الاجتماعي على مسافة متر ونصف المتر، وتغريم من لا يلتزم بارتداء الكمامة، اضافة الى حث البلديات على القيام بدورها في مراقبة العزل والتتبع والحجر الصحي للمصابين والوافدين.
وتشكر من ناحية ثانية وزير الداخلية العميد محمد فهمي على قراراه بمنع التدخين، وخصوصا منع الاركيلة منعا باتا في الاماكن العامة في الداخل والخارج."

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره