Banners

إيران: ما سر ثلاثة انفجارات في أسبوع واحد؟

عربي ودولي
03-7-2020 |  06:26 PM
إيران: ما سر ثلاثة انفجارات في أسبوع واحد؟
4864 views
Source:
-
|
+

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن "مصادر استخبارات بالشرق الأوسط" أن الانفجار الذي وقع في مجمع "نطنز" النووي ليلة الأربعاء إلى الخميس نتج عن انفجار عبوة ناسفة داخل المنشأة.

تحدث المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمال فندي أمس عن "حادث" تسبب في أضرار طفيفة ، لكنه لم يوقف العمل الجاري في موقع تخصيب اليورانيوم.

قال إيدي كوهين ، وهو شرق أوسطي في مركز بيغن-السادات في تل أبيب ، "هذا هو الانفجار الثالث الغامض الذي يضرب إيران في غضون أسبوع". "لا يمكن أن تكون صدفة." ضرب انفجار قاعدة صواريخ بالقرب من طهران يوم الجمعة في موقع آخر تحت العين الساهرة للوكالة الدولية للطاقة الذرية ، بينما تسبب حريق في محطة شيراز للطاقة في انقطاع التيار الكهربائي في المدينة.

في نفس الوقت. يوم الثلاثاء ، تسبب تسرب للغاز في انفجار في عيادة طبية في طهران ، مما أسفر عن مقتل 19 شخصا. تم تصنيف جميع الحوادث على أنها "حادث" من قبل السلطات الإيرانية.

بالأمس ، افترضت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إيرنا تخريبًا أجنبيًا وعلقت على أنه إذا تم تأكيد تورط "النظام الصهيوني أو الولايات المتحدة ، فسيكون تخطي الخط أحمر ويجب أن تؤدي إلى إعادة التفكير في الاستراتيجية الإيرانية ".

للاطلاع على التقرير من مصدره كاملا اضغط على هذا الرابط : https://menanews.info/2020/07/03/iran-le-mystere-des-trois-explosions-en-une-semaine-2/

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره