Banners

على ابواب الانتخابات البلدية في فرنسا، الجالية اللبنانية على حيرة من أمرها بإنتظار النتائج.

عربي ودولي
25-6-2020 |  11:35 AM
على ابواب الانتخابات البلدية في فرنسا، الجالية اللبنانية على حيرة من أمرها بإنتظار النتائج.
1242 views
Source:
-
|
+

نهار الأحد المقبل، فرنسا على موعد مع الدورة الثانية للإنتخابات البلدية والتي تم تأجيلها بسبب جاءحة الكورونا. ما يهمنا في هذا المجال، هو أوضاع الجالية اللبنانية في فرنسا على العموم، وفي باريس وضواحيها بشكل خاص.

عند مشاهدتنا على حساب Facebook العائد للسناتور الفرنسي Xavier Iacovelli, لفتتنا ظاهرة جديدة بعدم وجود أي فرد من أفراد الجالية اللبنانية، إنما الملفت كان تصريح متجرد تماما لرئيس دير مار شربل الأب شربل دانيال الموجود جغرافيا في مدينة Suresnes التي تقع غرب العاصمة الفرنسية.

عند الاستماع الى كلمته، يتبين للمستمع أن قراءته للأحداث تنم عن معرفة متجذرة للأمور خاصة وأنه لم يأتي على دعم اي فريق على فريق آخر بالنظر إلى أن الكنيسة والرهبنة اللبنانية المارونية لا تتدخل في الأمور السياسية اينما وجدت، لا في لبنان ولا في بلاد الاغتراب.

لقد حاول مراسلنا في أوروبا الموجود في بروكسل استطلاع رأي رئيس دير مار شربل، وإستطاع الاتصال به للوقوف على رأيه حيث كان الأب شربل دانيال في منتهى الوضوح والذي صرح بأن الأمور الآنية تلزم الجميع بالنظر بشكل جيد إلى الأوضاع وخاصة أن المتغيرات الطارئة على الساحة الفرنسية تدعو الجميع إلى الاقتراع بما يناسب السياسة المحلية لكل مرشح بغض النظر عن الانتماء الوطني والحزبي للمرشحين.

أن أسرة التحرير تتمنى النجاح لجميع المرشحين كذلك تتمنى على الجالية اللبنانية التآخي والتضامن والعمل على نقل الواقع اللبناني (بحسب تمنيات الأب شربل دانيال) المذري الذي يعيشه المواطنون في لبنان

حساب Facebook العائد للسناتور الفرنسي https://www.facebook.com/iacoxavier Xavier Iacovelli

 

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره