ماذا استهدفت الغارات على منطقة مصياف في ريف حماة الغربي ؟

عربي ودولي
05-6-2020 |  12:16 PM
ماذا استهدفت الغارات على منطقة مصياف في ريف حماة الغربي ؟
1481 views
Agencies Source:
-
|
+
قُتل ما لا يقلّ عن تسعة عناصر موالية للنظام السوري، بينهم أربعة سوريّين، مساء الخميس الرابع من يونيو (حزيران) في غارات للجيش الإسرائيلي على وسط سوريا، في منطقة يُسيطر عليها النظام السوري وقوّات إيرانيّة، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أوضح أنّ "تسعة أشخاص على الأقلّ قُتلوا بالقصف، هم أربعة من الجنسية السورية لا يُعلَم ما إذا كانوا من قوات النظام أو يعملون في صفوف القوات الإيرانيّة، وخمسة مجهولي الهوية حتى اللحظة"، وأضاف "لا يزال عدد القتلى مرشحاً للارتفاع، لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن الغارات استهدفت "معامل الدفاع ومركزاً علمياً لتصنيع صواريخ أرض-أرض قصيرة المدى" في منطقة مصياف في ريف حماة الغربي، وأشار إلى أنّ المنطقة المستهدفة هي "تحت سيطرة الجيش السوري وفيها تواجد للإيرانيّين"، وقال "الدفاعات الجوية التابعة للنظام" تصدت "لأهداف في سماء المنطقة".

من جهتها، تحدّثت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن "عدوان إسرائيلي" في محافظة حماة، وقالت الوكالة إنّ "وسائط دفاعنا الجوّي" تصدّت "لعدوان إسرائيلي في أجواء مصياف بريف حماة"، من دون أن تعطي تفاصيل بشأن طبيعة الاعتداء أو الأهداف التي طالها.

حلّقت فوق لبنان

وكانت وسائل إعلام رسمية سورية، أفادت بأن طائرات إسرائيلية مقاتلة حلقت فوق لبنان وضربت أهدافاً عسكرية في محافظة حماة في شمال غربي البلاد، متسببة في أضرار مادية فقط، وذلك في تصعيد إسرائيلي لغاراتها في الشهور القليلة الماضية، وذكرت وسائل إعلام دمشق في وقت سابق أن الدفاعات الجوية السورية أحبطت هجوماً صاروخياً من جهة غير معلومة على مدينة مصياف بمحافظة حماة بشمال غربي البلاد. وبث التلفزيون الرسمي في نبأ عاجل أن صواريخ أصابت مشارف المدينة.

وسُئلت متحدثة عسكرية إسرائيلية عن الهجوم فرفضت التعليق.

وذكرت مصادر استخبارية غربية أن إسرائيل صعدت غاراتها في سوريا بينما العالم منشغل بوباء كورونا. وقالت إن الجماعات المسلحة المدعومة من إيران متمركزة منذ فترة طويلة قرب مصياف، حيث لديها قواعد في إطار وجود متزايد في أنحاء المنطقة التي تسيطر عليها الحكومة.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره