وزير الصحة: في حال الفشل في السيطرة فسنضطر إلى الإقفال العام لمدة لن تكون قصيرة

فيروس كورونا
22-5-2020 |  07:38 PM
وزير الصحة: في حال الفشل في السيطرة فسنضطر إلى الإقفال العام لمدة لن تكون قصيرة
2376 views
Source:
-
|
+

 تفقد وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن بلدة المرج البقاعية والتقى رئيس بلديتها منور الجراح وأعضاء المجلس البلدي في مبنى البلدية، في حضور رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي، حيث استمع من رئيس البلدية منور الجراح الى الاجراءات التي اتخذتها البلدية لاحتواء الازمة ومكافحة موجة الوباء المستجدة، خصوصا بعد قيام وزارة الصحة بتوجيه من الوزير حسن اجراء فحص الpcr لاكثر من 150 مواطنا احتكوا باحد المرضى من ابناء البلدة.

أضاف: "نظراً لهذا التطور الميداني وعدم إحترام الكثير من المواطنين لضوابط التعبئة العامة، قد نتجه بالتأكيد إلى موجة ثانية غير محسوبة النتائج، بينما المطلوب في خطة العودة الآمنة والمدروسة كسب مناعة مجتمعية (Herd Immunity مناعة القطيع) بشكل تدريجي وممنهج، وتحت الرقابة والمتابعة اليومية. فيبقى الوضع تحت السيطرة مع مراعاة القدرة الإستيعابية للمستشفيات الحكومية والخاصة. أما في حال الفشل في السيطرة على هذا المسار وهذه الخطة، فسنضطر للعودة إلى الإقفال العام لمدة لن تكون قصيرة".

وشدد الوزير حسن على "إلزامية وضع الكمامات كشرط ضروري وخط أحمر. وقد اتخذ مجلس الوزراء قرارا بإلزامية الكمامة". وأكد "أن الحجر الإلزامي لم يعد وجهة نظر، بل ستكون عليه ضوابط وغرامات، لأن ما يحصل من تفش للوباء هو من مسؤولية من لا يلتزمون الحجر".

واستمع الجراح واعضاء المجلس البلدي من الوزير حسن الى خطة الوزارة وإجراءاتها الوقائية لتجنب الأسوأ على مستوى انتشار وباء كورونا وكيفية مواجهته، والى الاستراتيجية التي تتخذها الوزارة حاليا، والخطوات التي ستتخذ في الايام المقبلة.

فيروس كورونا

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره