إجراء إضافي للأسد ضـ.ـد مخلوف والأخير يفقد عقله

عربي ودولي
20-5-2020 |  05:51 PM
إجراء إضافي للأسد ضـ.ـد مخلوف والأخير يفقد عقله
1689 views
Source:
-
|
+
في إجراء إضافي بعد انهــيار «وساطة عائلية» جرت في قـصر رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، في ضاحية يعفور قرب دمشق، الاثنين الماضي،.

قررت «سوق دمشــق للأوراق المـالية»، اليوم الأربعاء، الحـجز على أسهم رامي مخلوف في 12 مصـرفاً ومؤسسة مالية خاصة في البلاد، بينها «بنك عودة» و«بنك بيبلوس» و«البنك العربي» و«فرنسبنك».

واستند القرار، الذي حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه، إلى بيان وزير المـال مأمون حمدان أول من أمس بـ«الحـجز الاحتياطي على الأمــوال المنقـولة وغير المنــقولة للمدعو رامي مخلوف» في تبرير قيام «سوق دمشق» باتخاذ خطوة مماثلة تتضمن «الحـجز الاحتـياطي ضـد جميع أسـهم» مخلوف.

بناء على اقتراح وزارة المواصلات، ضماناً للمستحـ.ـقات المترتبة لـ«الهيئة الناظمة للاتصالات» الحكـ.ـومية في سوريا من شركة «سيريتل» التي يترأس مخلوف مجلس إدارتها ويملك معظم أسـ.ـهمها.

ومنذ طلب «الهيئة الناظمة للاتصالات» من مخلوف سـ.ـداد حوالي 185 مليون دولار أميركي وإعـ.ـطائه مـ.ـهلة قبل 5 الشهر الجاري، جرت حملة من الضـ.ـغوطات عليه شملت اعتـ.ـقال عدد كبير من الموظفين.

واستنـ.ـكر رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” قيام نـ.ـظام الأسد بالحـ.ـجز على أمواله، وأموال أولاده وزوجته، في إطار الصـ.ـراع الدائر بين أركان النظـ.ـام على شركة “سيرتيل” للاتصالات.

وقررت وزارة المالية في نظـ.ـام الأسد اليوم الحـ.ـجز على الأموال المنقـ.ـولة وغير المنقـ.ـولة لكل من “رامي مخلوف”، وزوجته وأولاده أمس الثلاثاء.

وقال “مخلوف” في رده على قـ.ـرارات النـ.ـظام الأخيرة: “بعد الرد الأخير من قِـ.ـبَلنا على الهيـ.ـئة الناظـ.ـمة للاتصالات وإظهار عدم قانـ.ـونية إجراءاتهم.

إضافةً إلى توضيح عـ.ـدم المصـداقية يردون بإجراءات أخرى غير قانونية أيضاً ويلـقون الحـ.ـجز على أمـوالي وأمـ.ـوال زوجتـي وأولادي مع العلم أن الموضوع هو مع الشركة وليس مـعي شخصياً”.

ويُضاف إلى ذلك -حسب مخلوف- محاولة إقصائه من إدارة الشركة بـ”الطـلب إلى المحكمة لتعيين حارس قضائي يديرها”، مضيفاً أن كل ذلك “بذريعة عدم موافقتنا لتسديد المبلغ، وكما تعلمون كل ذلك غير صحيح”.

وتابع: “الشباب بدهم الشركة ومو شايفين غير السيـ.ـطرة عليها وتاركين كلشي”.

وأشار إلى أنه طلب من رئيس حـ.ـكومة نظام الأسد عـ.ـدم عـ.ـرقلة أعمال مؤسسة “نور للتمـ.ـويل الصغير” والتي تساعد شريحة كبيرة من السوريين، حسب قوله، فكان الرد بكتاب رسمي يمـ.ـنع رامي مخلوف من التعامل مع الدولة لمـ.ـدة خمس سنوات.

يُذكر أن صفحات ومواقع مـوالية تداولت اليوم بياناً صادراً عن رئيس وزراء نظام الأسد “عماد خمـيس”، ينص على حرمان “مخلوف” من التعـاقد مع الجهات العامة لمدة خمس سنوات.

المصدر: الشرق الاوسط

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره