حسن: بدءاً من 1 أيار سنسمح باستعمال الـRapid Test

فيروس كورونا
07-4-2020 |  07:33 PM
حسن: بدءاً من 1 أيار سنسمح باستعمال الـRapid Test
2363 views
Source:
-
|
+

 أشار وزير الصحة الدكتور حمد حسن من المطار إلى أن "الإجراءات التي نفذت نهار الأحد تكررت اليوم بشكل كامل متكامل بين الوزارات لتطبيق الشروط ذاتها بسلاسة أكبر لنضمن البعد الآمن بين القادمين، وعملية النقل إلى الفنادق، وهي إجراءات عالمية ونموذجية، وما نقدمه يدل على وحدة الحكومة وفعالية دورها على أمل أن لا نسجل إصابات والحفاظ على انخفاض عدد الإصابات في الأيام المقبلة".

اضاف: "هناك شيئ يجب أن نعرفه هو أنه في أي دولة في العالم لا يجري فحص ال PCR إلا لحامل العوارض، إنما في لبنان، وبما أننا نقوم بإجراءات إستثنائية، فإننا نجري الفحوصات للجميع، وتبين أمس حالة إيجابية في طائرة خاصة من القادمين لقطاع النفط، وليس على متن طيران الشرق الأوسط".

ولفت الى انه "إذا تبين أي حالة إيجابية سيذهب المريض إلى مستشفى بيروت الحكومي، فيصبح على جميع الركاب الحجر الإلزامي لمدة 15 يوما".

واشار بدءاً من يوم الجمعة سنزيد أعداد فحوص الـPCR ومطلع الأسبوع المقبل نأمل أن نصل إلى 1000 فحص يومياً  ومن 1 أيار سنسمح باستعمال الـRapid Test ووزارة الصحة ستحدّد سعره.

وأكد أن تحسّن الاوضاع لا يعني تعليق الحَجر المنزلي و التعبئة العامة، بل التزامكم في الايام ال 9 القادمة سيحسم معركتنا مع كورونا.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره