منخفض جوي مساء غد والطقس متقلب وماطر

متفرقات
30-3-2020 |  11:08 AM
منخفض جوي مساء غد والطقس متقلب وماطر
1010 views
Source:
-
|
+
توقعت دائرة التقديات في مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والتي تتجاوز معدلاتها الموسمية خاصة على الساحل، يتحول مساء الى غائم مع بدء درجات الحرارة بالانخفاض وتتساقط امطار خفيفة متفرقة في فترة ليل الثلاثاء/صباح الاربعاء، كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي متمركز حاليا فوق تركيا يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر أحيانا حتى الظهر ليعود فيتأثر بمنخفض جوي اعتبارا من مساء الثلاثاء.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئيا مع ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الداخلية والشمالية خلال الفترة الصباحية مع بعض الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق، تنحسر الأمطار خلال النهار.
الثلاثاء: غائم جزئيا مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والتي تتجاوز معدلاتها الموسمية خاصة على الساحل يتحول مساء الى غائم مع بدء درجات الحرارة بالانخفاض وتتساقط امطار خفيفة متفرقة في فترة ليل الثلاثاء/صباح الاربعاء، كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات.
الأربعاء: غائم مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتساقط امطار تكون غزيرة احيانا مع تساقط للثلوج على ارتفاع ال2000 متر و ما فوق وتكون ضباب على المرتفعات، تخف حدة الامطار اعتبارا من المساء.

- الحرارة على الساحل من 14 الى 25 درجة، فوق الجبال من 6 الى 15 درجة، في الداخل من 8 الى 18 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة سرعتها بين 30 و45 كم/س.
- الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب وخلال فترة غزارة الأمطار.
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و95%
- حال البحر: مائج الى هائج، حرارة سطح الماء: 18 درجة.
- الضغط الجوي: 762 ملم زئبق.
- ساعة شروق الشمس:06,8 ساعة غروب الشمس: 18,57

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره