Banners

" أبوت " تطلق اختبار الفيروسات في 5 دقائق

فيروس كورونا
28-3-2020 |  03:58 PM
" أبوت " تطلق اختبار الفيروسات في 5 دقائق
872 views
EkherElAkhbar.com Source:
-
|
+

تكشف شركة Abbott Laboratories عن اختبار لفيروس التاجي يمكنه معرفة ما إذا كان شخص ما مصابًا في أقل من خمس دقائق ، وهو صغير جدًا ومحمول ويمكن استخدامه في أي مكان للرعاية الصحية تقريبًا.

وقال جون فريلز ، نائب رئيس قسم البحث والتطوير في شركة أبوت دياجنوستيكس ، إن الشركة المصنعة للأجهزة الطبية تخطط لتقديم 50000 اختبار يوميًا بدءًا من 1 أبريل. يبحث الاختبار الجزيئي عن أجزاء من جينوم الفيروس التاجي ، والتي يمكن اكتشافها بسرعة عند وجودها على مستويات عالية. وقال إن البحث الشامل لاستبعاد الإصابة بشكل نهائي يمكن أن يستغرق ما يصل إلى 13 دقيقة.

وقالت الشركة يوم الجمعة إن شركة أبوت حصلت على إذن الاستخدام في حالات الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "للاستخدام من قبل المختبرات المعتمدة وأماكن رعاية المرضى".
يتعلق Abbott بإطلاق اختبار الفيروسات لمدة 5 دقائق للاستخدام في أي مكان تقريبًا

قال فريلز: "سيوفر هذا حقًا فرصة هائلة لمقدمي الرعاية في الخطوط الأمامية ، والذين يضطرون إلى تشخيص الكثير من الإصابات ، لسد الفجوة مع اختبارنا". "ستتمكن العيادة من تغيير هذه النتيجة بسرعة ، بينما ينتظر المريض."

يبدأ الاختبار بأخذ مسحة من الأنف أو مؤخرة الحلق ، ثم مزجه بمحلول كيميائي يكسر الفيروس ويطلق الحمض النووي الريبي الخاص به. يتم إدخال الخليط في نظام ID Now ، وهو صندوق صغير يزن أقل بقليل من 7 أرطال يحتوي على تقنية لتحديد وتضخيم تسلسلات مختارة من جينوم الفيروس التاجي وتجاهل التلوث من الفيروسات الأخرى.

في الأسبوع الماضي ، حصل نظام M2000 RealTime التابع لشركة Abbott على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدامها في المستشفيات والمختبرات الجزيئية لتشخيص العدوى. يمكن لهذا النظام إجراء المزيد من الاختبارات يوميًا ، حتى مليون اختبار أسبوعيًا ، ولكنه يستغرق وقتًا أطول للحصول على النتائج. تخطط أبوت لتقديم ما لا يقل عن 5 ملايين اختبار شهريًا بين النظامين.

ترجمة أخر الاخبار ...

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره