لمن يرغب.. لوحة لـ"بياكسو" بمليون دولار ستباع ب 100 يورو

متفرقات
24-2-2020 |  09:18 PM
لمن يرغب.. لوحة لـ"بياكسو" بمليون دولار ستباع ب 100 يورو
1272 views
Source:
-
|
+
من المتوقع بيع لوحة للفنان بيكاسو تقدر قيمتها بحوالي مليون دولار، مقابل 100 يورو .

ويعد السعر الأخير تكلفة تذكرة يانصيب خيرية من المقرر سحبها نهاية آذار/مارس المقيل. ورسم بيكاسو "Nature Morte"، وهي لوحة زيتية على قماش، في عام 1921.

وتُعرض اللوحة، التي امتلكها الفنان الإنجليزي السوريالي غوردن أونسلو فورد في السابق، في مدخل متحف بيكاسو في باريس حاليا. وكانت لوحة "Nature Morte" مملوكة من قبل الملياردير اللبناني الذي يملك أكبر مجموعة خاصة من أعمال بيكاسو في العالم، ديفيد ناهماد.

وستذهب أرباح المزاد إلى منظمة "CARE" الدولية غير الربحية، وذلك من أجل توفير المياه النظيفة لـ200 ألف شخص تقريبا في الكاميرون، ومدغشقر، والمغرب.

ونظمت مؤسسة "Aider Les Autres" (ساعد الآخرين) هذا السحب، وهي عبارة عن مؤسسة غير ربحية من أفكار مضيف البرامج التلفزيونية الفرنسي والمنتج بيري كوتشين.

وقال كوتشين: "هناك العديد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة في جميع أنحاء العالم. وأردنا القيام بأمر مختلف لتمكين الكثير من الأشخاص من المشاركة في الأعمال الخيرية"، بحسب ما نقلت "سي إن إن". وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "CARE France"، فيليب ليفيك: "سيساعدنا السحب على تغيير حياة 200 ألف شخص في العالم.

ويُعد الحصول على المياه عامل رئيسي للتنمية". ويستطيع الأشخاص من جميع أنحاء العالم المشاركة في السحب، وهناك 200 ألف تذكرة متاحة. وفي سحب سابق للفوز بلوحة بيكاسو في عام 2013، كان الفائز رجل من ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة.

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره