ضحايا مدنيون بانفجار مفخخة وسط "عفرين"

عربي ودولي
10-2-2020 |  01:49 PM
ضحايا مدنيون بانفجار مفخخة وسط "عفرين"
1038 views
Source:
-
|
+
قضى سبعة مدنيين وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، صباح اليوم الإثنين، إثر انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة "عفرين" شمال مدينة حلب، ليكون هذا التفجير هو الثاني من نوعه الذي تشهده المدينة منذ بداية الأسبوع الحالي.

وبحسب المعلومات فإنّ سيارة مفخخة انفجرت في شارع "راجو" وسط مدينة "عفرين"، وهو منطقة حساسة وتشهد يومياً حركة كثيفة للمدنيين، الأمر الذي أدّى إلى مقتل سبعة مدنيين في حصيلة أولية، وإصابة آخرين كانوا بالقرب من موقع الانفجار.

"سارعت فرق الدفاع المدني على الفور إلى مكان الانفجار، وعملت على إسعاف الجرحى، وانتشال الضحايا الذين كانت بعض جثثهم متفحمة من شدّة النيران التي توّلدت بفعل الانفجار، كما عملت على إخماد النيران التي التهمت العديد من المحال التجارية والسيارات والأبنية والممتلكات العامة والخاصة الواقعة في محيط المنطقة المستهدفة".

ويوم السبت الماضي، أصيب 5 مدنيين بجروح طفيفة، جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة ركنها مجهولون داخل المنطقة "الصناعية" في مدينة "عفرين".

وتشهد مدينة "عفرين" ومنذ أن سيطرت عليها فصائل المقاومة المدعومة من تركيا، انفجار عشرات الألغام والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة داخل المدينة والقرى التابعة لها، في ظل اتهامات مستمرة لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية بالضلوع وراء هذه التفجيرات من أجل الانتقام من قاطنيها الحاليين وعرقلة الخدمات المحليّة المقدمة للأهالي فيها.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره