15 جريحا جراء إشكال في بيروت بين محتجين وحزبيين

فيروس كورونا
24-1-2020 |  05:11 PM
15 جريحا جراء إشكال في بيروت بين محتجين وحزبيين
1061 views
Source:
-
|
+
نفّذ ناشطون مسيرة تحت عنوان "جولة لكشف حساب على مزاريب الهدر"، تتضمن 3 محطات: مجلس الجنوب، مجلس الانماء والاعمار، وصندوق المهجرين، مطالبين الحكومة بـ"البدء بالمحاسبة ومحاربة الفساد والهدر ووعدوا بإعطائها فرصة".

وخلال مسيرة الحراك أمام صندوق مجلس الجنوب في منطقة الجناح، تعرّض متظاهرون للملاحقة والضرب بالعصي من قبل مناصري "حزب الله" وحركة "أمل". وانتقد المتظاهرون غياب القوى الامنية وناشدوهم للتدخل لأنهم محاصرون وحياتهم فعلياً بخطر وحاول اهالي منطقة الجناح حماية المتظاهرين والاعلاميين من غضب المعتدين.

كما أفيد عن سلب هواتف المحتجين الذين كانوا يصورون التعديات التي يتعرض لها المتظاهرون. ووصل عناصر الجيش بعد وقت الى مجلس الجنوب حيث أنقذ المتظاهرين المحاصرين داخل المجلس، وابعد العناصر الحزبية في محيط مجلس الجنوب وعمل على اخراج المتظاهرين المحاصرين داخل احد المراكز التجارية.

وعلم أن حصيلة الجرحى بلغت 15 جريحاً. وأشارت الـ أم. تي. في. إلى "تهديد فريق الـmtv بتكسير السيارة والمعدات في منطقة الجناح، ولذلك انسحبنا من المنطقة"، لافتة الى وقوع "أكثر من 15 جريحاً من الثوار الذين كانوا يعتصمون، وذلك بعد أن اعتدى عليهم بالضرب بالعصي شبّان حزبيون".

في المقابل، أوضحت مصادر حركة أمل للـLBCI أن "ما حصل في الجناح أمام مجلس الجنوب ردة فعل من قبل أهالي المنطقة نتيجة الأوضاع الاجتماعية والسياسية الضاغطة، ومن دون أي قرار حزبي، وبسبب التحريض الذي حصل في الساحات." واعتبرت المصادر أنه "لو نُسّق الأمر مسبقاً مع القوى الأمنية والحركة لما حصل أي إشكال".

أما مجلس الجنوب، فأوضح "أن إدارة وموظفو المجلس لم يكونوا على علم بما كان يحضره المتظاهرون ولما حصل من ردات فعل مؤسفة"، لافتاً إلى "ان ما حصل من تضارب على طريق المجلس هو عمل مستنكر ومدان من قبلنا" وصدر عنه البيان التالي: "ان ما حصل على الطريق المؤدي الى مجلس الجنوب من تضارب بين أبناء المنطقة وبعض المتظاهرين هو عمل مستنكر ومدان من قبلنا، علما ان ادارة وموظفي المجلس لم يكونوا على علم لا من قريب ولا من بعيد بما جرى او بما كان يحضره المتظاهرون وبما حصل من ردات فعل مؤسفة.

لقد استمعنا الى البيان الصادر عن معالي وزير الداخلية والذي يؤكد ان الامر بات بعهدة السلطات الامنية المختصة التي ستبني على الشيء مقتضاه". من جهته، عقد "ائتلاف بناء الدولة" مؤتمراً صحافياً في ساحة الشهداء لتوضيح ما حصل، معتبراً "أن المعتدين علينا أمام مجلس الجنوب استعملوا السكاكين والشفرات الحادة وضربوا النساء بآلات حادة وعرّفوا عن أنفسهم على أنهم ينتمون الى "حركة أمل".

وانتشرت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات تظهر حصول إشكال أمام مجلس الجنوب، وتعرّض المتظاهرين للضرب
 

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره