Banners

جعجع : حكومة التقليد والترقيع واعادة استنساخ القديم من جديد

محلي
05-12-2019 |  06:59 PM
جعجع : حكومة التقليد والترقيع واعادة استنساخ القديم من جديد
730 views
Source:
-
|
+
اكّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع انّ "الكارثة الاقتصادية الاجتماعية التي لطالما حاولنا تنبيه القيّمين على مقدرات البلاد منها قد حلّت من دون ان نحصد بالمقابل سوى التجاهل والاتهامات والتهميش والتخوين والاستبعاد، وكلما ازداد اللبنانيون صبراً كلما ازدادت هذه السلطة تعنتاً وإنكاراً واستعلاءً وكفراً حتى ملّ الصبر من صبرهم وتوسّلوا الثورة سبيلاً وحيداً لوقف هذا الكفر والعبث".

واعتبر جعجع في مؤتمر صحافي بعد الاجتماع الاسبوعي لكتلة "الجمهورية القوية"، انّ "الثورة هي النتيجة الطبيعية لإفلاس هذه السلطة بعدما ادّت وتؤدي دورها في إفقار شعبها وافلاسه"، لافتا الى انّ "دخان الإطارات المشتعلة على الطرقات و"الشحتار" الأسود الذي خلفّته الأيادي البيض للثوار والعمال والفقراء والمساكين ما هو الا انعكاس لقلوب الطبقة الحاكمة السوداء ونفوسها الظلماء".

وقال: "نجد غلاء فاحش في الأسعار وفقدان اللبنانيين لأبسط مقومات امنهم الاجتماعي الاقتصادي وتراجع قدرتهم الشرائية لحوالى النصف حتى الآن وصولا للفقر المدقع الذي دفع بناجي الفليطي وداني ابي حيدر وآخرين لوضع حد مأساوي لحياتهم".

وتابع: "تحية كبيرة للجيش والقوى الأمنية وعلى جهودهم في حفظ الاستقرار ومنع من التعدي على ممتلكات الللبنانين".

واضاف: "نجد ايضاً تصدّع النظام المصرفي الذي تميّز به لبنان طيلة عقود ومواطنون عاجزون عن سحب مدخراتهم وجنى اعماره".

وختم: "ويلٌ لأمةٍ سائسها ثعلب وفيلسوفها مشعوذ وفنّها فن الترقيع والتقليد ويلٌ لأمةٍ حكومتها حكومة التقليد والترقيع واعادة استنساخ القديم من جديد".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره