انحسار موجة الحر الجمعة

متفرقات
12-11-2019 |  02:16 PM
انحسار موجة الحر الجمعة
1518 views
Source:
-
|
+
أفادت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة رياق عن انحسار موجة الحر يوم الجمعة في 15 الحالي ليحل محلها برودة تزداد تدريجيا مع الأيام. وتوقعت هطول الأمطار أيام الخميس والجمعة والسبت في 14 و 15 و 16 الحالي. وطلبت من المزارعين المبادرة الى زرع الزراعات الشتوية وخصوصا القمح والشعير.

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع رياح ناشطة أحيانا ويبقى خطر نشوب الحرائق في المناطق الحرجية. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير كتل هوائية دافئة وجافة مصدرها شبه الجزيرة العربية حتى يوم الجمعة حيث يتحول الطقس الى متقلب.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: مشمس مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة (التي تبقى فوق معدلاتها الموسمية)، كما تكون نسبة الرطوبة منخفضة وتنشط الرياح أحيانا خاصة شمال البلاد (نحذر من خطر نشوب الحرائق في المناطق الحرجية).
الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع رياح ناشطة أحيانا ويبقى خطر نشوب الحرائق في المناطق الحرجية.
الخميس: قليل الغيوم بسحب متوسطة ومرتفعة ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة.

-الحرارة على الساحل من 14 الى 31 درجة، فوق الجبال من 14 الى 24 درجة، في الداخل من 10 الى 27 درجة.
-الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية شرقية نهارا، شرقية الى جنوبية شرقية ليلا، ناشطة احيانا شمال البلاد، سرعتها بين 10 و40 كلم/ساعة.
-الانقشاع: جيد إجمالا.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 25 و 60 %
-حال البحر: مائج رارة سطح الماء: 26 درجة.
-الضغط الجوي: 762 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس: 06,09 ساعة غروب الشمس: 16,36

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره