لوكلير أوّل المنطلقين بعد عقوبة فرستابن!

متفرقات
27-10-2019 |  11:30 AM
لوكلير أوّل المنطلقين بعد عقوبة فرستابن!
1756 views
SkyNews Source:
-
|
+
حصل سائق فريق "فيراري"، شارل لوكلير، على مركز أول المنطلقين في جائزة المكسيك الكبرى ببطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات بعد معاقبة الهولندي ماكس فرستابن بالتراجع 3 مراكز لفشله في التقليل من سرعته عقب ظهور الرايات الصفراء التحذيرية أمس السبت.

وبهذه العقوبة، تقدم الألماني سيباستيان فيتل، زميل لوكلير في "فيراري" إلى الصف الأمامي حيث سينطلق ثانياً، كما ارتقى البريطاني لويس هاميلتون إلى المركز الثالث مما يعزز فرصه في حسم لقبه السادس في بطولة العالم اليوم الأحد.
ومنذ عودة السباق الذي يقام على ارتفاع كبير عن سطح البحر إلى جدول "فورمولا 1" في 2015، انطلق الفائز دائماً من الصف الأمامي.

وقال لوكلير ابن إمارة موناكو بعد تأهله في المركز الثاني على الحلبة: "أعتقد أن من الواضح للجميع أن عندما توجد رايات صفراء فإنّ عليك التقليل من سرعتك... أعتقد أن هذا واضح لكل السائقين. إنها الأساسيات".

وانتهت التجارب التأهيلية في إثارة بعد تعرّض الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون إلى حادث كبير في المنعطف الأخير لينتشر حطام سيارته على الحلبة.

وتحدث فرستابن، الفائز بسباق المكسيك في العامين الماضيين، بنبرة متحدية في مؤتمر صحافي بعد التجارب التأهيلية عندما أقرّ بأنه لم يقلل من سرعته عند ظهور الرايات الصفراء التي تحذر من وجود حادث.

وقال السائق الهولندي البالغ من العمر 22 عاماً: "كنت أعرف أن فالتيري تعرض لحادث".

وردا على سؤال عما إذا كان قلل من سرعته، قال فرستابن: "لم يكن الأمر كذلك، هل بدا كذلك؟".

ويستطيع هاميلتون حسم اللقب قبل 3 سباقات على نهاية الموسم لو صعد على منصة التتويج في حلبة "أوتودرومو هرمانوس رودريجيز" أو حقق 14 نقطة أكثر من بوتاس.

وحصل بوتاس على الضوء الأخضر للمشاركة في السباق بعد فحوص طبية، لكن فريق "مرسيدس" يواجه ليلة مليئة بالعمل من أجل إصلاح الأضرار الضخمة التي أصابت سيارة السائق الفنلندي.

وهذا ثاني سباق على التوالي تهيمن فيه "فيراري" على الصف الأمامي على خط الانطلاق والمرة السادسة على التوالي التي ينطلق فيها الفريق الإيطالي من المقدمة. وهذه أيضاً سابع مرة ينطلق فيها لوكلير من المركز الأول.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره