أسرار الصحف 14 تشرين الأول 2019

أسرار وعناوين الصحف
14-10-2019 |  07:23 AM
أسرار الصحف 14 تشرين الأول 2019
859 views
Source:
-
|
+
النهار‎

يتجه الضمان الاجتماعي اليوم الى وقف السلف لمستشفى كبير في بيروت بعدما تبين انه يبتز مرضى السرطان عبر ‏اجبارهم على دفع مبالغ اضافية اضافة الى ما يتوجب عليهم من فارق الضمان‎.

لوحظ ارتفاع منسوب التغريدات والمواقف الجنبلاطية المنتقدة للنظام السوري وبعض القريبين منه، ما يؤكد أن لا ‏عودة للعلاقة بين المختارة وقصر المهاجرين أيًا تكن التحولات والمتغيرات في لبنان والمنطقة‎.

تجري تعاقدات جديدة في عدد من المصالح المستقلة والمؤسسات العامة في اكثر من منطقة

البناء‎

خفايا‎
قالت مصادر في نقابة أصحاب الأفران إنّ الإتجاه لتعليق الإضراب يغلب قرار المضيّ به من موقع تقدير المسؤولية ‏في ضوء اتصالات بالنقابة حملت رسائل الرئيسين ميشال عون ونبيه بري تضمّنت وعداً واضحاً بمعالجة مسؤولة ‏تنهي سوء الفهم الذي نتج عن التفاوض مع وزير الاقتصاد الذي أكد حرصه على التوصّل إلا اتفاق ينتهي بتعليق ‏الإضراب‎…

كواليس‎
قالت مصادر تونسية إنّ المرجح سيكون لجوء الرئيس المنتخب قيس سعيد إلى تسمية شخصية مستقلة لرئاسة الحكومة ‏بغياب أغلبية برلمانية تتولى تشكيل الحكومة، وصعوبة تشكيل هذه الأغلبية سيقود لحكومة وحدة وطنية تضمّ مختلف ‏الكتل المستعدة لتقبّل برنامج الرئيس المنتخب الذي عبّر عنه في حملته الإنتخابية كبرنامج للحكومة الجديدة‎...‎

الجمهورية‎

نُقل عن مرجع إقتصادي قوله إنه قد يضطر الى اتخاذ موقف إستثنائي ما لم تتوقف المحاولات للتدخل في شؤون ‏مؤسسته الداخلية مؤكداً على مناعتها‎.

نصح مرجع غير مدني أحد المسؤولين عن ملف حساس لدى حزب كبير بفتح بعض الملفات الصغيرة في مؤسسات ‏صديقة قبل التوغل في ملفات كبرى‎.

كشف نائب أن من أسباب تفاقم الأزمة في قطاع حيوي هو هيمنة ما سماها "مافيا" ستفقد ما تجنيه من أرباح فيما لو ‏اعتمد استيراد مادة حيوية بدل مادة أخرى‎.‎

اللواء‎

أدت إنتخابات المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى إلى خلط أوراق سياسية في بيروت ومناطق أخرى، ستظهر نتائجها ‏تباعاً في الفترة المقبلة‎!

توقفت أوساط سياسية عند اللهجة التصعيدية التي سادت خطاب الوزير جبران باسيل أمس في مهرجان 13 تشرين، ‏وتساءلت إذا كانت تخدم الإستقرار السياسي اللازم للخروج من دوامة الأزمة الإقتصادية والمالية الراهنة‎!

إنتقد خبير مصرفي مخضرم التعميم الأخير لمصرف لبنان وإعتبره متناقضاً مع مبدأ العدالة والمساواة بين اللبنانيين، ‏لأنه يُميز بين تجار النفط والقمح والأدوية عن غيرهم من القطاعات التجارية الأخرى‎!:

أسرار وعناوين الصحف

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره