محكمة التعقيب التونسية تقرر الإفراج عن القروي

عربي ودولي
09-10-2019 |  08:22 PM
محكمة التعقيب التونسية تقرر الإفراج عن القروي
252 views
Source:
-
|
+
محامي مرشح حزب "قلب تونس"للانتخابات الرئاسية التونسيّة نبيل القروي والذي لا يزال مسجوناً منذ آب/ أغسطس الماضي، يقول إن محكمة التعقيب قررت الإفراج عنه.

وأفاد مراسل الميادين في تونس بأن محكمة التعقيب (الاستئناف) قد أفرجت عن المرشح للرئاسة التونسية نبيل القروي.

جاء ذلك بعدما رفعت هيئة الدفاع قضية استعجالية أمام المحكمة الإدارية للطعن في قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الرافض تأجيل الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

من جهته، أشار حاتم المليكي المتحدث باسم القروي للميادين، إلى أنّ انسحاب الأخير "قد يكون له جانب سياسي لأن الآجال القانونية انتهت".

المليكي اعتبر أنّه "يجب إعادة النظر في القانون لكونه ليس سليماً أن يكون القروي مرشحاً من خلف القضبان"، مشدداً على "وجود قرار سياسي في وضع القروي بالسجن".

وطالب المليكي بـ"الإفراج عن القروي وتأجيل الانتخابات لكي يتمكن المرشحين من إجراء حملة انتخابية"، مبرزاً أنّه "لم يكن هناك مساواة بين المرشحين بسبب عدم الإفراج عن القروي".

في سياق متصل، تحدّث المليكي عن أنّه ما كان على المرشّح قيس سعيّد التخلي عن حملته الانتخابية "لأنه من حق الناس التعرّف إلى برنامجه".

المليكي تحدّث أيضاً للميادين عن أنّه "من الغريب كيف دخل ضابط اسرائيلي إلى تونس وكيف سمحت الأجهزة بذلك"، مطالباً السلطات التونسية بـ"التحقيق في كيفية دخوله إلى البلاد ولقائه مسؤولين".

كما رأى المتحدث باسم القروي أنّ "النتائج في الانتخابات التشريعية تأثرت بسبب وجود القروي بالسجن والتاريخ سيتحدث عن ذلك للأسف".

ومن المفترض أن تعقد الدورة الثانية من الإنتخابات الرئاسية التونسية يوم الأحد المقبل، بين المرشحين الفائزين في الدورة الأولى قيس سعيّد ونبيل القروي.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners