الكتائب: نحذر من العودة الى نغمة التوطين ودفعنا آلاف الشهداء ثمنا لمقاومته

محلي
25-6-2019 |  08:43 PM
الكتائب: نحذر من العودة الى نغمة التوطين ودفعنا آلاف الشهداء ثمنا لمقاومته
815 views
Source:
-
|
+
ترأس رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل في "بيت الكتائب المركزي" في الصيفي، الاجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي، وجرى خلاله الحث في آخر المستجدات السياسية والأوضاع العامة.

وشجب الحزب فب يبان، "حفل تكريم نبيل العلم، المخطط لاغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميل، ويعتبر ذلك تحديا لمشاعر جزء كبير من اللبنانيين، وتحريضا على الامعان في منطق القتل والارهاب، وضربا لادانة القضاء للقاتل نبيل العلم وشركائه".

كما واستغرب "توقيت هذا الاحتفال واهدافه المشبوهة"، ودعا وزارة الداخلية والاجهزة القضائية المعنية "الى التحرك لملاحقة منظمي الاحتفال ومنع تكراره".

ورأى أن "مسار المواجهة الاميركية - الايرانية ينذر بتداعيات كبيرة على المنطقة ولبنان، بخاصة وأنها تتزامن وطرح مشاريع حلول للصراع العربي - الإسرائيلي".

وجدد الحزب تأكيد "الثوابت التي تحمي لبنان ومنها التزام الحياد والمحافظة على العيش المشترك، وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية"، وحذر من "العودة الى نغمة التوطين وقد دفع حزب الكتائب الاف الشهداء لمقاومته ومنع حصوله منذ عقود"، وعاهد اللبنانيين "الاستمرار في مقاومة التوطين بكل اساليب المقاومة المشروعة".

اضاف البيان: "أمام صفقة محاصصة التعيينات والتسلط والإقصاء التي لا تخجل السلطة السياسية من المجاهرة بها، والتي تستعمل الطائفية غطاء لكل أشكال الزبائنية، يرى حزب الكتائب ان مثل هذا الاداء من خارج الآليات المقررة أصلا في الحكومات المتعاقبة يؤشر الى فضيحة جديدة تضرب كل معايير الكفاية والمواطنة. لذلك، يطالب حزب الكتائب الحكومة بالعودة الى الأصول التي تؤسس لدولة الحكم الصالح".

ورأى أن البلاد "تغرق في مزيد من التقهقر الاقتصادي، فيما السلطة السياسية تلهي الناس في انجازات انشائية لموازنة دفترية لا صلة لها بالواقع البائس الذي أوصلت إليه المواطن".

وطالب الحزب الحكم ب "مصارحة اللبنانيين عن حال البلاد الاقتصادية والاجتماعية الحقيقية، وإعلان قطع حساب السنة الماضية، إنفاذا للقانون ومبدأ الشفافية".

وتوقف البيان عند "مطالب رابطة اساتذة الجامعة اللبنانية، وشلل العام الجامعي جراء إضراب أساتذتها"، فحمل "السلطة السياسية مسؤولية ما آلت اليه اوضاع الجامعة اللبنانية"، معتبرا "الاساتذة والطلاب ضحايا سياسات عشوائية فاشلة"، ومؤكدا "دعمه حقوق الاساتذة وحرصه على إنقاذ العام الجامعي للطلاب قبل فوات الاوان وقد بات مصيرهم مهددا إذا لم تتم المعالجة السريعة والمسؤولة".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره