طربيه : اتجاه للتوافق على تولي سليم صفير رئاسة جمعية المصارف

اقتصاد
20-6-2019 |  12:15 PM
طربيه : اتجاه للتوافق على تولي سليم صفير رئاسة جمعية المصارف
1192 views
Source:
-
|
+
أكد رئيس جمعية المصارف الدكتور جوزف طربيه بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، "أننا تناولنا الاوضاع المالية والمصرفية وكان هناك تبادل للافكار والاراء حول ما يجري من مناقشات حول الموازنة العامة."

واشار طربيه الى ان الرئيس عون نوه بالصمود القوي للقطاع المصرفي على الرغم من كل الاحداث في المنطقة سواء استراتيجية التوتير التي تحصل في الخليج او عبر استراتيجية الهجمة الشعبوية على القطاع المصرفي، لافتا الى ان القطاع المصرفي استطاع المحافظة على مستويات السيولة والودائع طبعا بكلفة اعلى، ولكن هذا الامر يرسخ الطمأنينة للمستقبل بانه مهما تقلبت الظروف يبقى القطاع المصرفي هو القطاع الاقوى في لبنان وهو خادم كل اللبنانيين.

وشدد طربيه على ان القطاع المصرفي في لبنان هو من بين الاهم في العالم وانجح قطاع في المنطقة العربية وهو ركيزة استراتيجية لازدهار اقتصاد لبنان.

وكشف عن ان هناك اتجاها للتوافق على تولي الدكتور سليم صفير رئاسة جمعية المصارف، آملا في ان تؤيد القاعدة المصرفية هذا الإختيار.

وأضاف طربيه "تناولنا مع الرئيس عون مسألة تسريع الاصلاحات في قطاع الكهرباء كما بحثنا في موضوع استخراج الغاز حيث ستبدأ نهاية العام الجاري عملية التنقيب وهذا امر مهم جدا."

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره