أسرار الصحف 24 أيار 2019

أسرار وعناوين الصحف
24-5-2019 |  06:36 AM
أسرار الصحف 24 أيار 2019
1056 views
Source:
-
|
+
النهار

نشب خلاف ما بين الطلاب والأساتذة في احدى الجمعيات العمومية التي تناقش الاضرابات والاصلاحات في الجامعة اللبنانية.

بدا مستغرباً توجيه أحد النواب سؤالاً إلى الحكومة في موضوع يتابعه زميله في التكتل نفسه في ما يشبه صراع الأجنحة والتسابق على الملفات ذاتها.

يؤكد ضباط في جهاز أمني أن التسويات السياسية لم تقض على كل أشكال الخلافات التي لا تزال أصداؤها تتردّد وتؤثر على سير العمل.

الجمهورية

وجّه قطب سياسي إنتقاداً إلى بعض أعضاء كتلته النيابية وقال لهم: "شو بِكُن عاطلين عن العمل".

لاحظت أوساط سياسية أن حزباً بارزاً بدأ يُسابق الموازنة بالتقشف إلى أقصى الحدود بسبب الضيقة المالية التي يمرّ بها حالياً.

قال أحد الوزراء إنه اكتشف أن أسلافه اهتموا بأمور كثيرة وأهملو الملف الذي تختص به الوزارة.

اللواء

رمى رئيس كتلة نيابية مؤثرة بكرة نار التوظيف إلى هيئات الرقابة، الأمر الذي من شأنه ان يؤدي إلى احراجات تؤثر سلباً على معالجة الملف.

يتحدث عارفون عن تدخل قوة خفية لدى وزير "سوبر" لترضية منافسه، والعودة إلى الانتظام العام؟

يمارس وزراء "التقية" في ما يتعلق بحقوق العاملين في الوزارات أو الإدارات الخاضعة لهم، إمَّا بالأصالة أو بالوصاية!

البناء

توقع خبراء عسكريون في الخليج أن تتواصل الحشود والضغوط العسكرية الأميركية حتى انعقاد القمم الخليجية والعربية والإسلامية، أملاً بالتأثير على النتائج السياسية التي ستخرج خصوصاً عن القمة الإسلامية بعد تأمين موقف عربي جامع بوجه إيران وداعم للسعودية يذهب للقمة الإسلامية بالضغط لصالح واشنطن عبر الإيحاء بأنّ حرباً ستندلع ما لم تقبل إيران بالتفاوض مع أميركا تحت الشروط الأميركية، مقابل الذين سيتخذون موقفاً وسطاً بين السعودية وإيران ويدعون للتفاوض بينهما على أساس الأمن الإقليمي وتحييد المنطقة عن الخلاف الأميركي الإيراني…

الاخبار

كانت لافتة أمس تغريدة رئيس حزب القوّات اللبنانيّة سمير جعجع التي دعا فيها وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني الى التدخل لحلّ مشكلة الروائح المنبعثة من محطة تكرير إيعات وتأثيرها على أهالي منطقة دير الاحمر. بحسب مصادر، التغريدة تأتي في إطار امتصاص نقمة الأهالي على الوعود الكثيرة بالحل التي أطلقها نائب القوات عن المنطقة أنطوان حبشي، وبعدما دخل النائب السابق اميل رحمة على خط الاتصالات مع نواب المنطقة.

نجحت حملة المقاطعة ضد التطبيع مع العدو في استراليا، في تخفيض نسبة المشاركة الرسمية في العشاء الذي نظمته جمعية "مشروع روزانا"، المتماهية مع السياسة الصهيونية، الاربعاء الماضي. فقد قاطعت العشاء شخصيات عربية نيابية ودينية، والسلك الدبلوماسي العربي لدى استراليا، باستثناء سفير السلطة الفلسطينية. ووجه مؤسس "روزانا" رون فينكل في كلمته خلال العشاء، تحية إلى "المساعد في تنظيم الاحتفال" الطبيب اللبناني جمال ريفي (شقيق الوزير السابق أشرف ريفي)، الذي ساعده في المرحلة السابقة على "لقاء العرب لأول مرة بحياتي وبطريقة لم أكن لأحلم بها".

تنعقد اليوم جلسة للمجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي. "الاستثنائي" في الاجتماع، أنه سيوضع على الطاولة أمام الأعضاء اقتراحان، تقدّم بهما رئيس المجلس الأعلى، النائب أسعد حردان، لحل الأزمة التي يمر بها الحزب. الأول، هو حلّ مجلس العمد وتشكيل آخر مُصغّر (ستة أعضاء، مثلاً)، على أن يستلم كل عميد أكثر من عمدة. أما الخيار الثاني، فهو حلّ المجلس الأعلى قبل سنة من انتهاء ولايته.

أسرار وعناوين الصحف

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره