زهراء الحوراني.. أول لبنانية بشرطة لاثروب فيليدغ في ميشيغان

عربي ودولي
20-4-2019 |  05:32 PM
زهراء الحوراني.. أول لبنانية بشرطة لاثروب فيليدغ في ميشيغان
727 views
Source:
-
|
+
نشر موقع "صدى الوطن" مقالاً تفصيلياً عن شابة لبنانية تدعى حوراء الحوراني (21 عاماً) التي انضمت مؤخراً إلى صفوف شرطة لاثروب فيليدغ، لتصبح أول شرطية عربية أميركية في المدينة الواقعة في مقاطعة أوكلاند (شمال ديترويت).

وأشار المقال الى انه "يزداد انخراط العرب الأميركيين في الخدمة العامة على مختلف المستويات، لاسيما في مجال القانون، بتولي العديد منهم مناصب قضائية رفيعة وصولاً إلى انتساب أعداد متزايدة منهم إلى سلك الشرطة".

وبحضور لفيف من مسؤولي البلدية، أدت الحوراني قسَم اليمين في آذار الماضي، بإشراف كليرك المدينة فاييت توللي، وقائد الشرطة مايكل ماككي.

وجاء قرار تعيين الحوراني، بعد فترة وجيزة من تخرجها من أكاديمية الشرطة لتصبح أول شرطية عربية أميركية تنضم إلى شرطة لاثروب فيليدغ، في إطار سعي الدائرة لتعزيز التنوع الثقافي في صفوفها، بحسب المسؤولين.

وقالت المسؤولة الإدارية في البلدية د. شيريل ميتشل: لاثروب فيليدغ تستطقب أناساً من عدة ثقافات وخلفيات، وضمن رؤيتنا أن يكون لدينا جهاز شرطة يعكس هذا التنوع الغني"، لافتة إلى أن الحوراني هي ثاني امرأة في صفوف شرطة لاثروب فيليدج.

وأضافت: "الحوراني تتحدث العربية بطلاقة، وهذه ميزة هائلة لتعزيز الفهم الثقافي لإحدى أسرع المجموعات العرقية نمواً في منطقتنا، وهم العرب والكلدان الأميركيون".

من ناحيتها، أعربت الحوراني عن شكرها الكبير على هذه الفرصة لها، مؤكدة أنها ما كانت لتفضل الخدمة في أية مدينة أخرى غير لاثروب فيليدج، كما أعربت الحوراني عن إعجابها بمستوى التعاون بين دائرة الشرطة وبين المجتمع المحلي، قائلة: "أؤمن بأن التعاون الوثيق وبناء الروابط مع سكان المدينة أمر مهم لإرساء نهج وقائي تجاه المشكلات المحلية وإيجاد حلول لها لجعل لاثروب فيليدج مدينة آمنة للجميع".

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners