غياب كلي للمسؤولين الكتائبيين عن الإحتفال لإطلاق "أكاديمية بشير الجميّل"

محلي
16-3-2019 |  01:00 PM
غياب كلي  للمسؤولين الكتائبيين عن الإحتفال لإطلاق "أكاديمية بشير الجميّل"
5905 views
Source:
-
|
+
لاحظت أوساط إعلامية مُتابعة للوضع في حزب الكتائب، الغياب الكلي للمسؤولين الكتائبيين عن الإحتفال الذي أقيم في جامعة الروح القدس أمس لإطلاق "أكاديمية بشير الجميّل" والتي حضرها نواب من التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية واللقاء الديمقراطي وحشد من الشخصيات.

كما لاحظت هذه الأوساط الحضور الكثيف لمسؤولين كتائبيين سابقين تبوؤا مراكز قيادية في الحزب كالرئيسين السابقين للحزب منير الحاج وكريم بقرادوني، والوزيرين السابقين ادمون رزق وسجعان قزي، ونائب الرئيس والأمين العام السابق رفيق غانم ورئيس هيئة الشورى السابق ابراهيم ريشا وأعضاء في المكتب السياسي سابقاً كجورج قسيس وإيلي قرداحي وشادي معربس وساسين ساسين وسامي خويري وشاكر سلامة  وروبير عضيمي وغيرهم.

وتساءلت هذه الأوساط عن سبب غياب التغطية الإعلامية لموقع الحزب الألكتروني Kataeb.org، والذي تشرف عليه مباشرة مصلحة الإعلام .

وفي محاولة للإستفسار عن هذا الغياب، رفضت أوساط مقرّبة من النائب نديم الجميّل التعليق على سبب الغياب، فيما أوحى أحد المسؤولين السابقين الذين شاركوا في الاحتفال، أنه لا سبب للغياب، بل مقاطعة مقصودة لحدث من هذا الحجم، وعلّق بقوله:" يجاهرون بكتائبية بشير عندما يدرّ لهم هذا الاستغلال عطفاً، ولزكزكة القوات اللبنانية، لكنهم لم يُقدموا يوماً على تكريم بشير إلا في مناسبة واحدة بحضورهم قداس 14 أيلول التي تُقيمه العائلة".

وقال:" يحاولون تطويق النائب نديم الجميّل لثنيه عن اتخاذ مواقف معارضِة للإدارة الحزبية الفاشلة التي أوصلت الحزب الى أدنى المستويات ضمن اللعبة السياسية على الصعيد التمثيلي والشعبي والحزبي خاصة بعد الانتخابات النيابية الأخيرة".

وأسِف للغياب في الإحتفال فيما بقية الأحزاب والتيارات المسيحية وغير المسيحية كانت موجودة في هذا الاحتفال الوطني والثقافي بامتياز.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره