الحريري: لبنان لا يتبع أي محور وليس ساحة لسباق التسلح في المنطقة

محلي
14-2-2019 |  06:07 PM
الحريري: لبنان لا يتبع أي محور وليس ساحة لسباق التسلح في المنطقة
1117 views
Source:
-
|
+
أحيا تيار "المستقبل" الذكرى 14 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، في احتفال سياسي وشعبي حاشد في البيال، تحدث خلاله رئيس الحكومة سعد الحريري.

بعد ذلك اعتلى الرئيس سعد الحريري المنصة متحدثا ومرحبا بالحضور وخاصة بموفد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز نزار العلولا.

وقال: "من منكم لا يتذكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومن منكم لا يقول: "رزق الله على ايامه، ورزق الله من بيروت التي كانت تستقبل السياح من كل البلدان".

اضاف: "بعد 14 سنة نجتمع على جريمة الاغتيال وعلى المحكمة الدولية، نجتمع وحلم رفيق الحريري ما يزال معنا"، معلنا "ان جلسة الحكم بإغتيال الرئيس الحريري ستعقد بعد شهر، وستكون 2019 سنة العدالة ومعرفة الحقيقة".

واعتبر "ان الحقيقة لا تكون الا بما سيصدر عن المحكمة الدولية وان الحكم هو طريق العدالة وليس للانتقام"، مضيفا "شهادة الحريري وحدت اللبنانيين وسوف لن نعطي لأحد فرصة لجعل الحلم اداة فتنة بين اللبناني

أشار الحريري الى "ان الذين قتلوه يعرفون شخصية الحريري، لقد شنوا عليه اعنف الحملات الاعلامية ولم ينفع ذلك وهددوه بتكسير بيروت على رأسه ولم ينفع ذلك لان شخصية رفيق الحريري لا تنسى"، مؤكدا "ان اغتيال الحريري كان لأغتيال حلم لبنان ومنذ العام 2005 ولبنان معطل".

ولفت الى انه "بعد اتفاق الطائف عاد الحريري لتغليب منطق الدولة ومعه خبرات من كل الطوائف، عاد ليشارك بوقف الحرب ولكي يقول ان لبنان جمهورية ووطن ودستور وليس ساحة مفتوحة لحروب الاخرين والصراع على السلطة، عاد ليرفع المتاريس من بين البيوت"، معلنا انه "لا نقطة دم على ايدينا وانما دفعنا دما غاليا من خيرة شبابنا".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره