اخلاء سبيل شاكر برجاوي مع تغريمه ٦ ملايين و٨٠٠ الف ليرة

اخر الاخبار
19-10-2018 |  04:17 PM
اخلاء سبيل شاكر برجاوي مع تغريمه ٦ ملايين و٨٠٠ الف ليرة
1839 views
Source:
-
|
+
حكمت المحكمة العسكرية بالسجن على شاكر البرجاوي بالسجن لمدة 9 أشهر الا ان الحكم استبدِل بغرامة قيمتها 6 ملايين و800 ألف ليرة مع إلزامه بتقديم بندقية أو دفع مليون ونصف ليرة.

وكانت المحكمة قد أوقفت البرجاوي لمدة ثمان واربعين ساعة انفاذا لمذكرة التوقيف الغيابية الصادرة بحقه سابقا في الاحداث التي شهدتها المدينة الرياضية في ٢٣ اذار العام ٢٠١٤ .

وكان البرجاوي قد مثل امام المحكمة الاربعاء لمحاكمته بتهمة نقل سلاح دون ترخيص واطلاق نار واحداث تخريب في الممتلكات العامة بعد ان كانت المحكمة قد برأته في حكم سابق من جنايات القتل وتهديد السلم الاهلي. وقد استمهل ممثل النيابة العامة القاضي هاني حلمي الحجار للمرافعة ولاتخاذ موقف من الارباك الاجرائي الذي شهده هذا الملف بعد ان كانت النيابة العامة قد نقضت الحكم الغيابي السابق الصادر عن المحكمة في شباط الماضي بجنحة السلاح والذي قضى بسجنه سنة ومن ثم اعادة الملف الى المحكمة بعد اعتراض برجاوي بواسطة وكيله.

ونفى برجاوي خلال استجوابه علاقته بالاشكال وانه قضى يومه في منزله في عرمون طالبا من مدير مكتب المركز التابع للتيار العربي حل الاشكال الذي تطوّر وأوقع قتيلا. كما نفى برجاوي علمه بوجود سلاح في المركز وتوزيعه على الشبان الذين شاركوا بالاشكال.

في المقابل، إعتبر منسق فرع الحقوقيين في "تيار المستقبل" عمر الكوش تعليقا على الحكم ان العقوبة التي أدين بها البرجاوي لا تتناسب وحجم الجريمة التي ارتكبها مبديا اسفه لصدور هكذا حكم في ذكرى استشهاد اللواء وسام الحسن مؤكدا متابعته للملف من خلال النيابة العامة العسكرية لناحية تمييز الحكم.

رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب علّق على الحكم بالقول:" لقد علّمت المحكمة العسكرية اليوم سعد الحريري وغيره درساً يجب أن يمنعه من محاولة التدخل للضغط على القضاء ووضعت قضية شاكر البرجاوي في إطارها الواقعي".

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره