كنعان: اتهامنا بالتعطيل في غير محله فلا احد يعطّل نفسه

محلي
20-9-2018 |  06:28 PM
كنعان: اتهامنا بالتعطيل في غير محله فلا احد يعطّل نفسه
780 views
Source:
-
|
+
اكّد النائب ابراهيم كنعان انّنا "بتنا في المربّع الاخير حكومياً وقد يتطلب بعض الوقت ولكن لا يجب ان يطول الانتظار"، معتبرا انّ "اتهامنا بالتعطيل في غير محله فلا احد يعطّل نفسه ونحن نطالب بالمعايير الديموقراطية الواحدة واحترام نتائج الانتخابات اي ارادة الشعب".

وتابع: "لا نريد حكومة متاريس وهو ما شددنا عليه بعد الاجتماع الاخير للتكتل بالمطالبة بحكومة انجاز لا تعطيل، وبالرغم من التفاهمات كانت هناك متاريس لأنها حكومة مجلسية تمثل فيها الجميع لذلك فالاتفاق المسبق على ماذا نريد من الحكومة المقبلة اساسي لأن الناس تريد العمل لا السجالات".

وشدّد على انّ "المسألة الاقتصادية والمالية يجب ان تبقى فوق الصراعات ولا يجوز ان تدخل في البازارات"، مضيفا انّنا "قادرون ان تكون مواقفنا كقوى سياسية قائمة على المصلحة الوطنية بعيداً من اي تدخل لتأمين امكانيات الانجاز في ملفات ينتظرها المواطنون".

واشار كنعان الى انّ " الحكومة ستكون حكومة وحدة وطنية على رغم بعض السقوف العالية واطلب بتفاهم على الانجازات التي يجب تحقيقها في المرحلة المقبلة للبنانيين".

واردف: " الجلسة التشريعية ضرورية لالتزامات لبنان المحلية والدولية ولا تعني ان الحكومة متأخرة"، معتبرا انّ " من غير المنطق تعطيل كل شيء في البلاد اذا كانت الحكومة معطّلة والمادة 69 من الدستور تعتبر المجلس النيابي في دورة استثنائية تشريعية عند استقالة الحكومة".

وقال: " يفترض ان تكون كل الكتل النيابية ذاهبة للمشاركة في الجلسة التشريعية في ضوء المصلحة الوطنية والبنود الاساسية المطروحة، و لا بديل عن ثقافة احترام القوانين ولا يجوز الاستمرار بانفاق يتجاوز الموازنات وهذا الامر لن يستمر".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره