رايكونن يتصدر تجارب سنغافورة وفيتل يعاني

سباق السيارات
15-9-2018 |  09:25 AM
رايكونن يتصدر تجارب سنغافورة وفيتل يعاني
1345 views
Source:
-
|
+
حقق كيمي رايكونن سائق فيراري أسرع زمن في التجارب الحرة الثانية في سباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات أمس الجمعة لكن سيبستيان فيتل زميل السائق الفنلندي في فيراري عانى من بداية محبطة في سعيه للحاق بمتصدر البطولة لويس هاميلتون.

ويتفوق هاميلتون بفارق 30 نقطة على فيتل في صدارة الترتيب العام بعد فوزه المفاجئ في مونزا قبل أسبوعين ورغم أن فيراري يملك سيارة رائعة إلا أن السائق البريطاني حقق ثاني أفضل زمن خلال يوم الجمعة متأخرًا بفارق 0.011 ثانية بسيارته مرسيدس.

وتعرض فيتل لانتقادات بداعي إهدار نقاط بسبب اتباع استراتيجية خاطئة في القيادة هذا الموسم لكن لم يكن أمامه سوى القليل ليفعله بعد حدوث تسرب للسوائل في سيارته في منتصف الفترة الثانية من التجارب.

وحقق رايكونن زمنًا قدره دقيقة واحدة و38.669 ثانية للفة على حلبة مارينا باي البالغ طولها 5.063 كيلومتر وكان هاميلتون في المركز الثاني وجاء بعده ثنائي رد بول ماكس فرستابن ودانييل ريتشياردو في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بفارق نصف ثانية.

وحل فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في المركز الخامس متفوقًا على كارلوس ساينز سائق رينو ورومان جروجان سائق هاس وفرناندو ألونسو سائق مكلارين بينما تراجع فيتل للمركز التاسع بعدما أكمل 12 لفة فقط.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره