علاج الصداع: 3 طرق طبيعية سريعة المفعول

اخبار صحية
01-9-2018 |  10:44 AM
علاج الصداع: 3 طرق طبيعية سريعة المفعول
1763 views
Agencies Source:
-
|
+
ألم الصداع قد يكون الأسوأ، لما له من تأثير على نوعية الحياة، ولا سيّما إذا كان مزمنًا. كما أنَّ أخذ الكثير من الادوية قد لا يبدو الأمر الأنسب في كل مرة، لذا إليكم ثلاث نصائح لعلاجه، طبيعية، وسريعة! 
 
من أفضل الطرق لعلاج الصداع، هو الوقاية في الدرجة الأولى، حيث يجب عدم إهمال تناول الطعام في الصباح، والحرص على عدم جفاف الجسم. قد يبدو امرًا مفروغًا منه، ولكن من السهل أن ننشغل في صخب الحياة اليومية، وننسى تناول وجبة الإفطار، أو إهمال الغداء عن طريق الخطأ، أو عدم شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم. تناول الطعام وشرب الكثير من الماء هو حل وقائي للصداع.

ويمكن أن يساعدك تناول وجبات الطعام وشرب الماء بشكل منتظم (وبخاصة وجبة الإفطار) على تجنّب الصداع أو الحدّ من زيادته.

وفي حال كنت تعانيه، فهناك طريقة بسيطة لعكس تأثيره، تقضي بتدليك الصدغين بعنصر من أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها، ألا وهو زيت النعناع. فمن المعروف عن النعناع قدرته على تعزيز تدفق الدم، وهو في الواقع لتخفيف التوتر والاجهاد عبر رائحته. إذا كان الصداع ناجمًا عن التوتر، فزيت النعناع هو الحل.

والثلج أيضًا بديل سريع، تأثيره مشابه لتأثير زيت النعناع. جرّب استخدام مكعبات الثلج لتدليك الصدغين، أو وضع قطعة قماش باردة على رأسك، فهي تعمل على تبريد بطانة الدماغ التي تتهيّج حين التعرّض للصداع النصفي أو الصداع. 

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره